4 طرق سهلة للحماية من التهاب الجيوب الأنفية فى أيام الغبار

4 طرق سهلة للحماية من التهاب الجيوب الأنفية فى أيام الغبار

نيويورك/ تشهد البلاد على فترات تقلبات فى الطقس تشمل ارتفاع درجة حرارة الجو وانتشار الأتربة، الأمر الذى يساهم فى الإصابة وزيادة حدة أمراض الجهاز التنفسى.

وكشف الموقع الأمريكى naturallivingideas عن أن الأطباء يعالجون التهابات الجيوب الأنفية بالمضادات الحيوية، والأدوية المضادة للالتهابات، وفى بعض الحالات، عن طريق العمليات الجراحية، لكن هناك 4 طرق سهلة للحماية من التهابات الجيوب الأنفية، تشمل:

1- شرب المزيد من الماء أفضل طرق الحماية من التهابات الجيوب الأنفية هو شرب المزيد من الماء أو المشروبات الساخنة كالشاى، فهذه السوائل تساعد على تخفيف لزوجة المخاط، مع تجنب شرب الكحول، والكافيين، والمشروبات السكرية، وعدم التدخين، لأنها تزيد لزوجة المخاط وتسد المجارى التنفسية وبالتالى يحدث التهاب بالفعل.

2- إذابة المخاط من الأنف الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحريف “الحراق” أو الفجل بخلطها مع خل التفاح وعصير الليمون، أفضل مزيج لإذابة المخاط.

3- استنشاق البخار هناك طريقة سهلة لمنع التهابات الجيوب الأنفية، منها وضع بضع قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع فى الماء الساخن مع استنشاق البخار.

4–غسل الأنف بالمياه المالحة يوميا إذا كنت عرضة لالتهابات الجيوب الأنفية فعليك غسل أنفك يومياً بمياه مطعمة بالملح لتنظيف الأنف من أى شوائب مع تقليل الالتهابات.