6 نصائح تجنبك الجراثيم والبكتيريا وتحميك من الأمراض

واشنطن / نتعرض خلال حياتنا اليومية للكثير من الجراثيم والميكروبات، وهو ما يتسبب فى التعرض لبعض الأمراض، التى يمكن تجنبها من خلال بعض النصائح والخطوات البسيطة . ويقدم الموقع الأمريكى "wikihow" بعض النصائح لتجنب التعرض للجراثيم فى المنزل أو الإصابة بالأمراض وتتضمن:

1- إذا كنت تتواجد مع شخص مريض فمن الضرورى أخذ دش يومى، باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا، خاصة إذا كنت تتواجد مع شخص يعانى من حالة مرضية معدية.

2- تجنب استخدام أوانى الطعام مع الآخرين: فلا يجب تناول الطعام أو شرب أحد المشروبات من إناء شخص آخر، لأن الحرص من أفضل الطرق لوقايتك.

3- استخدم قلم خاص بك ولا تستخدم أقلام الآخرين، فاستخدام قلمك يجنبك التعرض لأى جراثيم.

4- من الضرورى اتخاذ احتياطات إضافية فى الحمامات العامة: فيجب استخدام المناديل الورقية لإغلاق الحنفية أو لفتح الباب، ومن الأفضل تغطية المقعد بالمناديل، لتجنب التعرض لعدوى المثانة.

5- مسح مقبض عربة التسوق، فعند الذهاب لأحد المتاجر للتسوق يجب مسح عربة التسوق بالمناديل المبللة لأن الآلاف من الأشخاص يمسكونها بأيديهم ولا تعرف ما كان يتواجد بها.

6- اغسل يديك جيدا فى الأوقات المناسبة خلال اليوم: فمن الضرورى غسل اليدين بمياه دافئة مع رغوة الصابون جيدا وافرك اليدين لمدة 30 ثانية على الأقل واغسلها جيدا وتجفيف اليدين بمنشفة وليس بمجفف الهواء.