إنشاء معهد الرميثاء لإعداد معلمات القرآن الكريم بالليث

القرآن الكريم

جدة / أوضح نائب رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بمنطقة مكة المكرمة "قرآن" الدكتور عبد الله بن عمر نصيف، أن المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم، بمنطقة مكة المكرمة، وافق على إنشاء معهد لإعداد معلمات لتدريس القرآن الكريم بمحافظة الليث .

من جهته أكد مدير عام جمعية "نتدبره" لتحفيظ القرآن الكريم، بمحافظة الليث، الشيخ محمد بن مبروك البركاتي، أنه تم وضع الخطة الدراسية للمعهد على أن تبدأ الدراسة مع بداية العام الدراسي للتعليم العام .

وقال، إن برنامج الدبلوم مدته سنتان للحاصلات على شهادة المرحلة الثانوية وللحافظات لعشرة أجزاء من القرآن الكريم, مبينا أن المعهد يسعى لتأهيل المتعلمات تأهيلا شرعيا ومهنيا ومتوازنا, بالأخذ بالاتجاهات التربوية وتخريجهن متمثلات قيما إسلامية ثابتة ومهارات عالية تتيح لهن أن يكن معلمات قادرات بإذن الله على الإنتاج والنجاح في تدريس القرآن الكريم خاصة .

ومن جهته، كشف رئيس مجلس إدارة "نتدبره" لتحفيظ القرآن الكريم، بمحافظة الليث، الشيخ أحمد بن عبد الله المهداوي، أن المعهد سيسهم في سد الاحتياج للدور النسائية لتحفيظ القرآن الكريم، من المعلمات، مؤكدا أن المعهد سيعمل على تطوير عمل الدور النسائية والارتقاء بها تعليميا وتربويا وإداريا وسيتم التركيز على المساهمة في نشر الاهتمام بالقرآن الكريم وتعلمه وتأهيل حافظات لتدريس القرآن الكريم .

وأضاف، إن المعهد سيعمل كذلك على العناية بالدارسات المتميزات في المعهد وخارجه ورعايتهن والإسهام أيضا في رفع مستوى معلمات التعليم العام في مجال تدريس القرآن الكريم.