وصول أول أفواج الحجاج 20 شوال الجاري

حاتم بن حسن قاضي

مكة المكرمة / أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الحج، حاتم بن حسن قاضي، أن أول فوج من أفواج حجاج بيت الله الحرام، الذين سيؤدون فريضة الحج لهذا العام، سوف يصل يوم السبت الموافق للعشرين من شهر شوال الحالي.

وقال قاضي، إن الفوج الأول سوف يقدم من جمهورية جنوب أفريقيا ويتكون من ٥٠ حاجا وحاجة، مشيرا إلى أن وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار، قد اعتمد كافة الخطط التشغيلية لمؤسسات الطوافة الست في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة، للتأكد من جاهزية تلك الجهات في استقبال الحجاج ومباشرة خدماتهم.

كما اعتمد خطة النقابة العامة للسيارات في كامل عمليات نقل وفود الرحمن منذ وصولهم إلى الديار المقدسة وحتى تصعيدهم المشاعر المقدسة ونفرتهم منها بعد تأدية مناسك الحج.

وأضاف قائلا، إن الوزارة ومؤسسات الطوافة ومؤسسة الأدلاء في المدينة المنورة وكافة الجهات الحكومية ذات العلاقة بخدمة الحجاج، قد أكملت كافة استعداداتها لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام إنفاذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، مع وصول أول فوج من الحجاج.

ولفت قاضي، إلى أن الوزارة حددت يوم الخامس عشر من شهر شوال الحالي، كآخر موعد لمغادرة المعتمرين، الذين قدموا إلى المملكة لتأدية مناسك العمرة لهذا العام.

مشيرا إلى أن موسم العمرة كان ناجحا بجميع المقاييس ولم يتم رصد ما يعكر صفو المعتمرين.