فيديو / المغردون ينقسمون حول مقتل حسن شحاته وأتباعه في مصر

طهران- القاهرة / استنكرت وزارة الخارجية الإيرانية مقتل أربعة من المصريين الشيعة بالقرب من القاهرة، معتبرة أن هذا الفعل يمثل "تطرفا" يخالف تعاليم الإسلام.
 
وأصدرت الخارجية الإيرانية بيانا قالت فيه "إيران تدين أي عمل من أعمال التطرف والعنف يخالف الإسلام وتعاليمه"، مشيرة إلى ثقة إيران بأن الأمة المصرية "العاقلة والثورية" ستواجه مؤامرات تهدف إلى بث الفرقة بين مختلف المذاهب الإسلامية.
 
وكانت تحقيقات النيابة في مصر قد كشفت ملابسات مقتل أربعة من الشيعة، بينهم الشيعي المصري البارز حسن شحاتة، في هجوم على أحد المنازل بقرية زاوية أبو مسلم في الجيزة، حيث أكد شهود عيان أن أعدادا كبيرة هاجمت تجمعا لعشرات الشيعة داخل منزل أحدهم خلال زيارة شحاتة للقرية في إطار احتفالات منتصف شهر شعبان.
 
وأضاف شهود عيان أن الأهالي سحلوا القتلى في شوارع القرية قبل أن تصل قوات الأمن التي فرضت طوقا أمنيا على المكان، كما أكد مصدر أمني تحديد هويات بعض المتسببين في الحادث، وأن ضباط البحث الجنائي بالإدارة العامة لمباحث الجيزة يجرون التحريات على المذكورين لضبطهم.
 
وقد طالب رئيس التيار الشيعي في مصر محمد غنيم بما أسماها حماية دولية للمسلمين الشيعة في البلاد، كما طالب القيادي الشيعي طارق الهاشمي القوات المسلحة بالتدخل العاجل لحمايتهم بمصر محملا الرئيس محمد مرسي المسؤولية كاملة.
 
أما الناشط الشيعي أحمد راسم النفيس فتحدث عما سماها عملية تحريض طائفي ومذهبي بمصر منذ أمد بعيد، محذرا من أن الأمور قد تتطور إلى أبعد من ذلك.
 
وعلى تويتر، أخذ خبر مقتل حسن شحاته وأتباعه بعدا آخر، بين المغردين العرب المنقسمين بين سنة وشعية، حيث يقول "سعد راشد الشنفا"  "للشيعة المتباكين على الزنديق السباب حسن شحاته، نذكركم بسحل ميليشات الصدر لشيخ سني لأن اسمه عمر، ولم تتباكوا"..
 
وقال "خبر ساخن"  "حسن شحاته باهل ودعا على نفسه وأقسم أن عائشة رضي الله عنها... فانتقم الله منه"..
 
"سيد ياسر بهبهاني"  يقول "تشييع جنازة الشهيد الشيخ حسن شحاته في جامع السيدة نفيسة"..
 
"نـمـي أبانـمـي"  "حسن شحاته يقول رأى في المنام أنه سحل وضرب أبو هريرة "رضي الله عنه" فأتاه مِنَ الله ما قاله في نفسه من قتل وضرب وسحل"..
 
وأخيرا يقول "عبدالله الملحم"  "العنف والقتل مرفوض لكن سب رموز الأمة في بلد متدين كمصر أشبه بالانتحار.. وهذا مثال لخطاب حسن شحاته!!!".
 

علِّق

comments powered by Disqus