ضمن ضاحية الميار.. "سكني" يستأنف تسليم مستفيدي مشروع "ربى جدة" وحداتهم السكنية

جدة / استأنف برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان تسليم مستفيدي مشروع ربى جدة السكني وحداتهم السكنية، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة نضال عالم، حيث جرت إجراءات التسليم وفق الاحترازات الصحية التي أعلنت عنها الجهات المعنية للحد من انتشار فايروس كورونا.

وأوضح "سكني" في بيانٍ له اليوم، أنه عمد إلى تجزئة تسليم الوحدات السكنية للمستفيدين إلى عدة مراحل بواقع 250 وحدة شهريًا، وذلك في إطار إجراءات السلامة التي توصي بها الجهات المختصة، مشيرًا إلى تنفيذ المشروع ضمن المواصفات والجودة المحددة، في سبيل توفيرها للمواطنين ورفع نسبة تملكهم وفقا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

ويعد مشروع "ربى جدة" الواقع ضمن ضاحية الميار بمدينة جدة، والذي تنفذه شركة "مكيون مطورون عمرانيون"، أول مشروع يسلم للمستفيدين على مستوى منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ يوفر 1248 وحدة سكنية على مساحة تتجاوز 95 ألف متر مربع، ضمن بيئة متكاملة تضم المرافق الخدمية اللازمة للمواطنين، فيما يعتبر التسليم الحالي امتداداً لما سبق تسليمه من وحدات خلال الفترة الماضية.

ويأتي مشروع "ربى جدة" ضمن المشاريع المتعددة التي يتيحها برنامج "سكني" للمستفيدين بالشراكة مع القطاع الخاص، التي بلغ عددها 77 مشروعًا تحت الإنشاء توفر أكثر من 134 ألف وحدة سكنية متنوعة بين شقة وفيلا وتاون هاوس.

ويُشكّل تسليم مشروع "ربى جدة" استكمالًا لما تم تسليمه في عدد من المشاريع تحت الإنشاء في مختلف المدن، وسيتبعها مزيد من المشاريع في إطار حرص الوزارة عبر برنامج "سكني" على تمكين الأسرة السعودية من التملك بالاستفادة من الخيارات السكنية المتنوعة التي تلبي رغبات وقدرات المستفيدين.

ويمتاز المشروع بموقعه المميز من الجهة الجنوبية الشرقية بمحاذاة طريق مكة المكرمة - جدة السريع، ويشمل عددًا من مواقع الخدمات التعليمية والصحية والتجارية والترفيهية، والحدائق العامة، علاوة على تكامل البنية التحتية من شبكات المياه والكهرباء والاتصالات وشبكة الصرف الصحي ونظام تصريف الأمطار، والمرافق العامة.