فورمولا واحد : فيتنام تؤكد إقامة السباق في موعده رغم مخاوف كورونا

الرياض / أكد منظمو جائزة فيتنام الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد اليوم أن النسخة الأولى من السباق ستقام في موعدها المحدد في أبريل، رغم المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي أدت الى إرجاء سباق شنغهاي في الصين.

وتسبب انتشار الفيروس الذي ظهر في مدينة ووهان الصينية، بإرجاء العديد من الأحداث الرياضية في آسيا أو تعديلها. لكن السلطات الفيتنامية أكدت أن العاصمة هانوي ستستضيف سباق الفئة الأولى في الخامس من أبريل المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لجائزة فيتنام الكبرى لي نغوك تشي أن السباق سيقام في موعده , كما نقلت وسائل إعلام رسمية فيتنامية عن نائب مدير هيئة السياحة تران ترونغ هيو قوله إن "موعد سباق الفورمولا واحد لن يتم إرجاؤه"، مضيفا "على رغم أنه حدث رياضي، لكنه يحظى بأثر كبير على فيتنام والسياحة في هانوي"، مؤكدا اتخاذ كل الإجراءات لضمان سلامة المشاركين.

وأصبحت فيتنام في الأسبوع الماضي أول بلد خارج الصين يفرض حجراً صحياً على مناطق سكنية للحد من احتمالات تفشي الوباء, وأقامت السلطات حواجز في محيط ست قرى تشكل منطقة سون لوي الواقعة على مسافة 40 كلم من هانوي، بعد اكتشاف ست إصابات بالفيروس.

كما منعت السلطات رحلات الطيران المدني من الصين وإليها، وعلقت إصدار تأشيرات سياحية جديدة للمواطنين الصينيين أو الأجانب الذين زاروا الصين خلال الأسبوعين الماضيين.

وتبذل السلطات الفيتنامية قصارى جهدها لضمان أن يقام السباق الأول الذي تستقبله على أراضيها في حلبة هانوي، بأفضل صورة ممكنة.

وتراهن هانوي بشكل كبير على شعبية سباقات الفئة الأولى، وهي وقعت العام الماضي عقدا لعشرة أعوام مع منظمي بطولة الفورمولا واحد، أشارت وسائل الإعلام الرسمية إلى أن كلفته تبلغ 60 مليون دولار سنويا.