#الذهب قرب أدنى مستوى في 4 أشهر مع تعزز الدولار بموقف المركزي

لندن: حامت أسعار الذهب يوم الجمعة قرب أدنى مستوياتها في أربعة أشهر الذي سجلته خلال الجلسة السابقة، بعد أن أضعف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات خفض الفائدة في المدى القريب، معززا الدولار ودافعا المعدن صوب انخفاض أسبوعي.

وارتفاع الدولار يجعل الذهب أعلى تكلفة لحملة العملات الأخرى.

كان السعر الفوري للذهب دون تغير يذكر عند 1270.46 دولار للأوقية (الأونصة)،، وفي الجلسة السابقة، انخفض المعدن إلى 1265.85 دولار، وهو أقل سعر له منذ نهاية ديسمبر.

وفقد الذهب حوالي 1.2 بالمئة منذ بداية الأسبوع الحالي،، ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1271.20 دولار للأوقية.

قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي يوم الأربعاء إن مخاطر التضخم التي كشفتها بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إنما تقوم على عوامل عابرة وإنه لا حاجة إلى تغيير أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

واستقرت الفضة عند 14.63 دولار للأوقية في المعاملات الفورية، لتظل قرب أقل مستوى فيما يزيد على أربعة أشهر 14.52 دولار الذي لامسته في الجلسة السابقة.

وارتفع البلاتين 0.7 بالمئة إلى 854.12 دولار للأوقية، بعد أن لامس أدنى مستوى في شهر وهو 839 دولارا في وقت سابق من الجلسة، في حين تقدم البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1356 دولارا للأوقية.