#ميسي وصلاح يقودان التشكيلة المثالية لربع نهائي #دوري_الأبطال

صلاح وميسي

باريس: أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، التشكيل المثالي لدوري أبطال أوروبا بعد انتهاء جولتي الذهاب والإياب لدور الثمانية بتأهل فرق برشلونة الإسباني وليفربول توتنهام الإنجليزيين وأياكس أمستردام الهولندي.

وهيمن لاعبو برشلونة وليفربول على تشكيلة (يويفا) المثالية؛ حيث ضمت التشكيلة أربعة لاعبين من ليفربول وثلاثة من برشلونة، فيما اقتصر تمثيل مانشستر سيتي على لاعبين اثنين، وتوتنهام على لاعب واحد فقط.

وانضم من برشلونة إلى التشكيلة كل من الحارس الألماني تير شتيجين والظهير الإسباني جوردي ألبا، بالإضافة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأحرز قائد برشلونة ليونيل ميسي، هدفين في شباك مانشستر يونايتد في مباراته أمام الفريق الكتالوني، ليساعد فريقه على التأهل إلى المربع الذهبي بعد غياب استمر قرابة أربعة أعوام.

ولعب الدولي المصري محمد صلاح دورًا محوريًّا في تفوق ليفربول على منافسه بورتو البرتغالي، بعدما سجل هدفين خلال انتصار ليفربول، بأربعة أهداف مقابل هدف.

وانضم لصلاح في التشكيلة المثالية زميليه في الفريق؛ الظهير الإنجليزي أليكساندر أرنولد والجناح السنغالي ساديو ماني.

ورغم الصعود لنصف النهائي، اقتصر تمثيل فريق توتنهام الإنجليزي في التشكيل المثالي على اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي تقمص دور البطولة خلال مباراة ربع النهائي أمام مانشستر سيتي، أمس الأربعاء، وأحرز هدفين أمنّا صعود الـ«سبيرز» إلى المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه.

ورغم وداع البطولة من الدور ربع النهائي على يد توتنهام، حلّ ثلاثة لاعبين من مانشستر سيتي في تشكيل (يويفا) المثالي، وهم الإنجليزي رحيم ستيرلينج والبلجيكي كيفين دي بروين والأرجنتيني سيرجيو أجويرو.

وكان من المفاجئ خلو القائمة من أي لاعب من فريق أياكس أمستردام الهولندي، رغم المفاجأة المدوية التي فجرها الفريق بعدما صعد للدور قبل النهائي على حساب مضيفه يوفنتوس الإيطالي، عقب فوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد بمدينة تورينو الإيطالية؛ ليعوض تعادله الإيجابي بهدف في كل شبكة في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي.

يُذكر أن الدور نصف النهائي سيجمع بين فريقي برشلونة وليفربول من جهة، وتوتنهام وأياكس أمستردام من جهة أخرى.