رسميًا.. #الهلال يحتج على مشاركة القرني لاعب #الوحدة

الهلال والوحدة

الرياض: أعلنت إدارة نادي الهلال، أنها تقدمت بمذكرة احتجاج تفصيلية إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، على مشاركة محمد القرني لاعب فريق الوحدة في المباراة التي أقيمت بين الهلال والوحدة مساء أول أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الهلال عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن المذكرة التي تقدم بها: أوضحت المواد النظامية التي استند إليها في الاحتجاج الذي تقدم به النادي على مشاركة القرني في المباراة.

وكان الهلال قد تقدم بنموذج الاحتجاج عقب المباراة مباشرة، وهي الخطوة التي تتيح للنادي تقديم مذكرة الاحتجاج التفصيلية خلال 48 ساعة على انتهاء اللقاء.

وأكد مجلس إدارة الهلال ثقته في صحة الموقف القانوني للاحتجاج المقدم، وشدد على أنه لن يدخر أي جهد في سبيل الحفاظ على حقوق النادي وفق ما تكفله الأنظمة والقوانين.

وكان الهلال قد تقدم بمذكرة الاحتجاج مستندًا إلى أن مشاركة لاعب الوحدة محمد القرني إلى تسجيله اللاعب كلاعب هاوٍ خارج فترة التسجيل.

وعلى الرغم من أن الهلال لم يكشف عن تفاصيل الاحتجاج الذي تقدم به، إلا أن تقارير أكدت أن «الزعيم» يرى أن إدارة نادي الوحدة ارتكبت خطأ كبيرًا عندما قامت بتسجيل القرني بعد انتهاء فترة التسجيل، على الرغم من أن هناك بندًا في لائحة الاحتراف يؤكد عدم جواز تسجيل اللاعبين سواء المحترفين أو الهواة بعد انتهاء فترة التسجيل.

وفشل الهلال في الحفاظ على تقدمه أمام الوحدة، عندما سجّل له البرازيلي كارلوس إدواردو، قبل أن ينجح الوحدة في العودة بهدف سجله جابر ناصر عسيري قبل النهاية بـ12 دقيقة، مشعلًا الصراع على صدارة الدوري بين الهلال والنصر.

وكان حاتم خيمي رئيس نادي الوحدة قد أدلى بتصريحات أكد فيها ثقته في سلامة موقف ناديه من تسجيل محمد القرني، وقال إن تسجيل اللاعب استند إلى خطابات رسمية من اتحاد الكرة، وهي خطابات موثقة وموقعة من الأمين العام لاتحاد الكرة إبراهيم القاسم.

ونفى رئيس الوحدة شعوره بالقلق من تقدم الاهلال باحتجاج على مشاركة القرني في مباراة الفريقين، وقال إنه واثق تمام من سلامة إجراءات التسجيل وبالتالي فإن الاحتجاج لن يؤثر على نتيجة اللقاء.