مدرب #عُمان يستعد لصناعة التاريخ على حساب #منتخب_إيران

منتخب عمان

دبي: أكد الهولندي بيم فيربيك المدير الفني للمنتخب العماني لكرة القدم، أن تركيزه حاليًّا ينصب بالكامل على مباراة فريقه المرتقبة غدًا الأحد أمام المنتخب الإيراني في الدور الثاني (دور الستة عشر) لبطولة كأس آسيا 2019 المقامة حاليًّا في الإمارات.

ولم يقضِ فيربيك وفريقه وقتًا طويلًا في الاحتفال بالتأهل الصعب والمثير للدور الثاني في البطولة. وفضَّل المدرب الهولندي تركيز جهوده في الاستعداد للمباراة الصعبة أمام المنتخب الإيراني.

وقال فيربيك للصحفيين اليوم في أبوظبي: "كانت لحظة مثيرة للجميع"، في إشارة إلى التأهل للدور الثاني بالفوز 3-1 على تركمانستان بفضل الهدف الذي سجله محمد المسلمي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لمباراتهما في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.

وأضاف: "لكننا بدأنا بعدها مباشرةً التفكير في المباراة التالية".

وصنع المنتخب العماني تاريخًا بتأهله للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة الآسيوية، لكن فيربيك (62 عامًا) لا يرى أي مبرر للتوقف عند هذا الحد، مشيرًا إلى أنه يرغب في مواصلة التقدم بالبطولة.

وقال فيربيك: "لا نجلس في الفندق ونقول إننا أنجزنا كل شيء نريده.. لا، لا، لا.. من الممكن أن تكون مباراة غد تاريخية بالتأهل لدور الثمانية.. هذا هو هدفنا".

وقد يحصل المنتخب العماني على دعم إضافي بعودة لاعب الوسط محسن الخالدي إلى تشكيلة الفريق؛ فقد شارك اللاعب في المباراة الأولى للفريق بالبطولة لكنه غاب عن المباراتين التاليتين بسبب الإصابة.

وأوضح فيربيك أن "الخالدي تدرب أمس بجد.. ننتظر رأي الجهاز الطبي.. سيكون لاعبًا مهمًّا لنا في هذه المباراة. السؤال الآن: هل يستطيع المشاركة على مدار الـ90 دقيقة؟".

ويحتل المنتخب العماني المركز الـ83 في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم بفارق 53 مركزًا خلف نظيره الإيراني الذي يتصدر منتخبات القارة في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

ولكن فيربيك لا يرى في هذا ما يزعجه؛ حيث قال: "أعتقد أن هذا لا يهم في البطولات الكبيرة.. الأدوار الفاصلة تبدأ الآن، والجميع يهفو لهذه المباراة أمام أحد أفضل الفرق في آسيا حاليًّا.. سنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل للدور التالي، ونعلم –بالطبع- أن هذا لن يكون سهلًا".