#الانضباط تغرِّم #القادسية وتوقف جورج مورا بسبب أحداث مباراة الشباب

الاتحاد السعودي لكرة القدم

الرياض: ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، نادي القادسية بدفع غرامة قدرها (20 ألف ريال) لقيام عدد من لاعبيه وأفراد من الجهاز الفني بمضايقة الحكم عقب انتهاء المباراة التي أقيمت بين فريقه وفريق الشباب، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد، بمدينة الرياض.

وأوضحت اللجنة، أن العقوبة جاءت "لقيام عدد من لاعبي فريق نادي القادسية وإطاراته الفنية بعد الصافرة النهائية للمباراة، بمحاولة محاصرة الحكم، لولا منعهم من قبل أعوان الأمن، حسب ما جاء في تقرير حكم المباراة الوارد إلى اللجنة".

وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أن "الأمر يعتبر مخالفة من فريق القادسية لأحكام المادة (55/2) من لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد السعودي لكرة القدم".

وبناءً على تثبُّت اللجنة من وقوع المخالفة؛ قررت إلزام نادي القادسية عملًا بالمادة (55/2) من اللائحة بأن يدفع غرامة مالية قدرها (20.000) عشرون ألف ريال سعودي لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم، في أجل أقصاه 30 يومًا من تاريخ القرار.

وأكد بيان اللجنة أن القرار غير قابل للاستئناف وفقًا للمادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق.

وفي السياق ذاته، قررت اللجنة إيقاف لاعب القادسية، جورج مورا، مباراة واحدة، بالإضافة إلى الإيقاف التلقائي، وإلزامه بدفع غرامة قدرها (10 آلاف ريال)؛ لاستخدامه القوة المفرطة تجاه لاعب منافس مما أدى إلي طرده من مباراة فريقه مع نادي الشباب، في نفس المباراة.