لحماية #الكبد.. عليك بتناول هذه الأطعمة المفيدة

القاهرة: تبرز أهمية حماية الكبد، مع تمتعها بدور مُذهل، يتسع لحماية الجسم من السموم، ومده بالألبومين، الذي يعد البروتين الأهم في الدم، إضافة إلى وظائف الكبد المناعية، التي تحمي الإنسان من أمراض عدة.


لذا نشير لبعض الأطعمة التي يمكنها حماية الكبد من أي سوء، لتستمر في عملها الإيجابي بنجاح طوال العمر، وفق ما نشر موقع "clevelandclinic".

- الثوم والبصل
يملك البصل القدرة على تحفيز إنزيمات الكبد، للعمل على الإسراع من وظائف الجسم، ومن ثم طرد السموم، الأمر الذي يميز الثوم كذلك، فيؤدي للحصول على كبد أكثر صحة.

- البهارات والجزر
تعد البهارات والجزر من الأكلات الغنية بـ(البيتا كاروتين)، ومركبات (الفلافونويد)، التي من شأنها تحسين وظائف الكبد، وضمان نظافة هذا العضو المهم بالجسم.

- عين الجمل
يحتوي عين الجمل على نسب مرتفعة من الحمض الأميني المعروف باسم (الأرجينين)، ذي الخصائص المميزة التي تشمل إزالة السموم من الجسم بشكل عام، والكبد بشكل خاص، الأمر الذي يأتي مدعومًا باحتوائه كذلك على الأحماض الدهنية للأوميجا 3، والجلوتاثيون.

- الأفوكادو
بينما يضُم الأفوكادو عناصر مهمة كالجلوتاثيون، فإنه يكون من المتوقع مع تناوله حصد فوائد مهمة للجسم، والكبد على وجه التحديد.

- زيت الزيتون
أثبتت الدراسات أن قاعدة الدهون المتواجدة بزيت الزيتون، تعمل على طرد السموم فورًا من الجسم والكبد تحديدًا، ما يعني حماية الكبد، وكذلك تقليل أدوارها الخاصة بمواجهة السموم، ومن ثم وإراحتها.