#المنتخب_السعودي يستعد لبدء مرحلة جديدة مع #بيتزي

الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي

الرياض: نجح الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي في الاحتفاظ بمنصبه مديرًا فنيًّا للمنتخب السعودي، مستفيدًا من الفوز الذي حققه على حساب نظيره المصري بهدفين لهدف، في ختام مباريات المنتخبين في كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وتعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع بيتزي لتدريب الأخضر خلفًا لمواطنه إدجاردو باوزا، الذي لم يترك بصمة إيجابية خلال فترة الإعداد للمشاركة في كأس العالم 2018.

ويستعد بيتزي لاستئناف مسيرته مع الفريق بعد انتهاء كأس العالم، حين يواجه بوليفيا في مباراة ودية، تحضيرًا للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس أمم آسيا، التي تقام في الإمارات يناير 2019.

وتولى بيتزي قيادة المنتخب السعودي في 12 مباراة حتى الآن، حقق الفوز في أربعٍ منها، وتعادل مرةً واحدةً، وخسر 7 مباريات، وسجل اللاعبون 13 هدفًا، واستقبل مرماهم 23 هدفًا.

وحقق المنتخب السعودي 4 انتصارات مع بيتزي، على حساب كل من مولودوفا 3- 0، والجزائر 2- 0، ثم اليونان بالنتيجة نفسها، وأخيرًا أمام مصر 2-1.

ويعتلي ياسر الشهراني قائمة أكثر اللاعبين مشاركةً مع بيتزي بـ899 دقيقة، خلال 11 مباراة، بين رسمية وودية، يليه عبدالله عطيف بـ849 دقيقة.

في المقابل، نجح 4 لاعبين في تسجيل هدفين مع بيتزي؛ هم: تيسير الجاسم، وسالم الدوسري، وسلمان الفرج، ويحيى الشهري، كأكثر اللاعبين تسجيلًا في عهد المدرب الأرجنتيني.