400 ألف ريال تعويضًا لذوي كل متوفى بحريق #مستشفى_جازان

صورة تعبيرية

جازان: وافقت اللجنة المشكلة من الجهات المعنية، على تعويض ذوي المتوفين بحريق مستشفى جازان العام، بتعويض كل أسرة 400 ألف ريال، وسيتم صرفها من وزارة المالية بعد تكملة الإجراءات المتبعة في ذلك.

وأكد نبيل غاوي، متحدث الشؤون الصحية بمنطقة جازان، أن تعويضات المصابين والمتوفين في حادث حريق مستشفى جازان العام، الواردة من إمارة منطقة جازان المبنية على مخاطبات سابقة، مبنية على أوامر ملكية سامية تقضي باتباع الأمرين رقم 13400 في 6/6/1402 هـ ورقم 43108 في 2/10/1432 هـ المنظمين لقيمة الديات وصرفها من بيت المال، وما يخص الإصابات التي تسبب عجزًا كليًا أو جزئيًا.

كما يشمل الأمران الملكيان كذلك إحالة الحالات المصابة بعاهة مستديمة إلى القضاء؛ لتقدير دية المنافع المفقودة وإلحاقه بالضمان الاجتماعي، وأن يكون ذلك قاعدة للتعويض عن الوفيات والإصابات في مثل هذه الحوادث، بحسب "غاوي".

وقال غاوي: "نظرًا لما يتطلبه الأمر من استيفاء بعض المستندات للمتوفين والمصابين، فقد صدر قرار مدير عام صحة جازان بتشكيل لجنة برئاسة مدير المتابعة وعضوية المساعد للخدمات العلاجية ومدير إدارة الطب الشرعي؛ وذلك لاستيفاء المستندات المطلوبة واستكمال جميع الإجراءات مع الجهات المعنية".