"تعليم #صبيا" يوضح موقف الدراسة في "الشريط الحدودي"

صبيا: ينتظم أكثر من 145 ألف طالب وطالبة من إدارة تعليم صبيا غدًا الأحد، في الدراسة، وذلك مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1439هـ - 1440هـ.

وهنأ مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم بالعام الدراسي الجديد، مؤكدًا أن الإدارة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي، بتجهيز حوالي 1150 مدرسة وروضة لاستقبال الطلاب والطالبات على مستوى الإدارة بجميع مكاتبها التسعة، وسط منظومة خدمات تربوية وتعليمية متكاملة.

وأوضح "الحازمي" أن الدراسة في جميع مدارس الشريط الحدودي ستستمر وفق خطة دمج وتوأمة مسبقة.

وأشار إلى أن الإدارة عملت من خلال لجان الاستعداد على استقرار وضع الكادر التعليمي في المدارس، واكتمال تكليف التشكيلات المدرسية بالميدان، ووصول المقررات الدراسية، وانتهاء صيانة وترميم المدارس، إضافة للوقوف على تجهيز المباني الجديدة بكل المستلزمات التعليمية، ونقل الأثاث لها، مشيدًا بجهود قادة وقائدات المدارس في تهيئة مدارسهم لاستقبال الطلاب والطالبات، حرصًا على تهيئة بيئة مدرسية وتربوية مناسبة ومحفزة للارتقاء والإبداع، بما يحقق بداية جادة بجميع مدارس البنين والبنات.

وأشاد بالدعم اللامحدود من قبل الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز، والمتابعة الدائمة من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى ونائبه الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي، ممتدحًا الخدمات التي يقدمها مركز الدعم التعليمي لمدارس الحد الجنوبي.

ووجه قيادات المدارس باستقبال الطلاب والطالبات منذ الطابور الصباحي، وحثهم على الإخلاص في طلب العلم، والانضباط والتمسك بالقيم والأخلاق الإسلامية.

وأكد ضرورة التركيز على تنفيذ فعاليات الأسبوع التمهيدي لطلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، والتهيئة الإرشادية للصف الأول المتوسط والأول الثانوي.

وكان مدير تعليم صبيا اعتمد خطة الزيارات والجولات الإشرافية والتي تنفذها قيادات الإدارة ومكاتب التعليم وأعضاء لجنة الاستعداد، بالإضافة إلى الكادر الإشرافي في مكاتب التعليم بنين وبنات؛ حيث يتابعون انتظام الدراسة، وتذليل الصعوبات المحتملة، وتلمُّس احتياجات المدارس وتقديم العون والمساعدة لهم، على مدار الأسبوع الأول من الدراسة، والتعامل مع العجز الطارئ ورفع التقارير الإشرافية الخاصة بذلك.

بدوره أكد مديرو ومديرات مكاتب التعليم جاهزية مدارسهم لبداية قوية منذ اليوم الأول، خصوصًا بعد أن استكملت المدارس إعداد جداول الحصص، واستلام المقررات من مستودعات الإدارة المركزية.