10 فوائد مذهلة لخل #التفاح تغنيك عن #الدواء

خل التفاح

نيودلهي: يحمل خل التفاح فوائد صحية متعددة، لكونه يحتوي على حمض الأسيتيك، ويتم تصنيعه من عصير التفاح.

وبحسب موقع "WebMD".فإن ذلك النوع من الخل يتميز بخصائص فريدة، بينها:

المساعدة في فقدان الوزن
فوفقًا لدراسة عليمة تناول أشخاص يعانون الوزن الزائد، حوالي 30 إلى 65 غرام من الخل مخفف مع ماء أو عصير، ما زاد من سرعة معدلاتهم في فقد الوزن قليلًا.

مرضى السكر
يدعم الخل مريضًا بالسكري بقدرة التحكم في كمية الجلوكوز في دمه بعد تناول الوجبات وكذلك ضبط قياس A1C، وهو مقياس متوسط سكر الدم خلال أشهر قليلة.

السيطرة على الأنسولين
يساعد الخل أيضًا في الحفاظ على انخفاض مستويات الأنسولين بعد تناول الطعام. وتحتاج خلايا الجسم إلى الأنسولين للحصول على الجلوكوز من الدم لاستخدامه في منح الطاقة.

مكافحة الجراثيم
يعد الخل سلاحا ضد بعض الجراثيم والميكروبات لاحتوائه على حمض الأسيتيك. ويساعد غسل مكونات طبق السلطة أو الفواكه والخضراوات بالخل إلى تنظيف البكتيريا العالقة.

- قشرة الرأس
توجد كثير من النصائح العامة مفادها أن شطف الشعر بالخل بعد الغسل بالشامبو يساعد على التخلص من قشر الشعر.

لسعة قنديل البحر
يساعد الخل على وقف عمل خلايا قنديل البحر التي تنقل السم عند لسع جسم الإنسان وتحدث التهابًا شديدًا وعند التعرض للسعة قنديل بحر يتم سكب الخل سريعا على مكان الإصابة، ثم غمر الجرح بماء ساخن، لوقف عمل السم نفسه.

الجهاز الهضمي
يعطي الخل فوائد صحية كـ"بروبيوتيك"، ولكن لا يوجد دليل علمي على ذلك حتى الآن، لكنه مفيد ويساعد على تحسين الحالة الصحية للجهاز الهضمي.

علاج البواسير
توجد بعض النصائح باستعمال القليل من خل التفاح لعلاج البواسير. وربما يؤدي ذلك إلى تحسن مؤقت، لكنه قصير المدى، حيث يمكن أن يتسبب خل التفاح في حرق للجلد.

ضغط الدم
للخل مفعول سحري لضبط ضغط الدم حسب ابحاث على فئران التجارب، لكن لم تبدأ بعد التجارب السريرية على مرضى ضغط الدم.

كبح الشهية
عندما يتم تقديم خل مع الخبز الأبيض خلال وجبة الفطور تتحقق حالة من الشعور بالامتلاء والتعب، وبالتالي كبح جماح الشهية على مدار اليوم.