"إنفوجراف" يحدد النادي الأكثر شعبية في العالم

راموس وميسي ومبابي

مدريد: نشرت صحيفة "إيه إس" اليومية الرياضية الإسبانية، دراسة أجرتها شركة "JDSports" البريطانية، تكشف عن النادي الأكثر شعبية في العالم، وذلك وفقًا لعمليات البحث على جوجل.

وأوضحت الدراسة أن ريال مدريد يحتل قمة الترتيب (وبشكل كبير)، مع ما مجموعه 97 دولة، فبفوزه بدوري الأبطال الـ13، أصبح الميرنجي الآن ملك العالم.

ووفقًا لما ذكرته "إيه إس" ، وباستثناء إسبانيا بالطبع، فإن نادي مدريد هو الأكثر شعبية في آسيا وأفريقيا، لكن أمريكا اللاتينية ليست استثناءً، فنادي فلورنتينو بيريز هو أيضًا أكثر شعبية في الولايات المتحدة.

كما أن العديد من النوادي الإنجليزية حصلت على نفس الميزة، مثل أرسنال (الأول في بريطانيا)، ليفربول (يحظى بشعبية كبيرة في جنوب شرق آسيا)، أو مانشستر يونايتد (وخاصة في جنوب أفريقيا).

 لكن الأكثر إثارة للدهشة، أن تشيلسي هو النادي الأكثر شعبية في منغوليا، والذي يعتبر بمثابة "مقاوم"، كما أن برشلونة أقل شعبية بكثير من الريال، في تركيا والإكوادور وأوروجواي.

باريس سان جيرمان هو النادي الأكثر شعبية في فرنسا، ولكن أيضًا في فنزويلا، كذلك يوفنتوس، البطل بلا منازع في بلده لعدة سنوات، هو أيضًا النادي الأكثر شعبية للإيطاليين.