دراسة تكشف عن تأثير الجمع بين #اللحم_الأحمر والجبن في طعامك

اللحم الأحمر

لندن: كشفت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، عن آثار مدهشة تنعكس على جسمك في حال تناول اللحم الأحمر غير المصنع والجبن بشكل منتظم.

قالت الصحيفة في تقرير: تشير الأبحاث الحديثة إلى أن تناول اللحوم الحمراء والجبن، يمكن أن يقلل من خطر الوفاة المبكرة من خلال تحسين صحة قلبك.

ونوّهت بأن باحثين بجامعة "ماكماستر" الكندية، أجروا دراسة على أكثر من 218000 بالغ من أكثر من 50 دولة حول العالم، وقسموهم إلى خمس فئات وفقًا لنظامهم الغذائي.

وتابعت: "خلصت الدراسة إلى أن تناول كمية معتدلة من منتجات الألبان واللحوم كل يوم كجزء من نظام غذائي متوازن، يمكن أن يقلل بشكل كبير من فرص الوفاة المبكرة".

وأضافت: "قدم فريق البحث النتائج التي توصلوا إليها في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في ميونيخ، موضحًا أنه يجب أيضًا توخي الحذر بشأن كمية الكربوهيدرات المكررة التي تشتمل عليها في وجباتهم الغذائية".

ونقلت عن الدكتور "أندرو مينتي"، الباحث الرئيس في معهد أبحاث صحة السكان بالجامعة، قوله: "إن الأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا يركز على الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والأسماك ومنتجات الألبان واللحوم؛ كان لديهم أقل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والموت المبكر".

وتابع: "على سبيل المثال، تظهر نتائجنا أن منتجات الألبان واللحوم مفيدة لصحة القلب وطول العمر".