#جامعة_الأميرة_نورة تقيم أنشطة للتعليم الطبي المستمر في المحاكاة

الرياض/ يطرح مركز المحاكاة وتطوير المهارات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برنامج تقويم أنشطة التعليم الطبي المستمر في مجال المحاكاة، وذلك تزامنا مع بداية العام الدراسي 1439-1440هـ.

وسيشتمل التقويم على مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل المهارية لتطوير المهارات الإكلينيكية للممارسين الصحيين منها: أساسيات التعليم بالمحاكاة، ورش عمل المولاج "المكياج الطبي" لرفع درجة الواقعية في التدريب، ورش تطوير المهارات الإكلينيكية المختلفة، والتي تم اعتماد جميعها من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتستهدف هذه البرامج المختصين من الممارسين الصحيين وأعضاء هيئة التدريس في المجال الصحي، كما ترتكز أهم أهداف البرامج على دعم تطوير جودة التعليم الصحي، بالإضافة إلى تعزيز جودة الخدمات وسلامة المرضى في المنشآت الصحية.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يمثل أحد مبادرات مركز المحاكاة وتطوير المهارات بالجامعة، ليكون مركزاً مرجعياً للمحاكاة على مستوى المنطقة، كما يسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية، وتعزيز الكفاءات وتقديم التعليم والتدريب المتطلب من قبل الكليات الصحية والمستشفى الجامعي والمجتمع الطبي، وذلك باستخدام أساليب المحاكاة التعليمية والتدريبية والبحثية وفقاً لأحداث ما توصلت له التقنية.