#وزارة التعليم المواصفات التي يجب توافرها في الحقائب المدرسية

حددت وزارة التعليم المواصفات الواجب توافرها في الحقيبة المدرسية للطلاب، مبينة أنه يجب أن تكون ذات دعامة قطنية سميكة من الناحية الخلفية، لها حمالات أكتاف عريضة لا تؤثر على الكتفين.

وشددت الوزارة على أنه يفضل أن يكون ارتفاع الحقيبة لطلاب المرحلة الابتدائية 40 سم، وعرضها 28 سم، وعمقها 12سم، وبالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بارتفاع 45 سم، و30 سم للعرض، وبعمق 12 سم.

وأضافت وزارة التعليم، أن الحقيبة يجب أن تكون مزودة بحزام متصل بالحمالات يربط حول الخصر لتوزيع الوزن على جسم الطالب، وأن لا يتجاوز وزن الحقيبة 10 أو 15% من وزن الطالب، ويجب عند حمل الحقيبة التأكد من أنها تمتد من المنطقة أسفل العنق وحتى أعلى انحاءة العمود الفقري السفلية.

وتضمنت المواصفات التي حددتها الوزارة، أن تكون الحقيبة مصنعة من مواد ذات وزن خفيف "القماش، الصوف أو ما يماثلها"، وأن تكون مقاومة للماء وقابلة للتنظيف وذات جودة ومتانة.

وأشارت الوزارة إلى أنه عند استخدام حقيبة ذات عجلات يفضل الأنواع ذات العجلات الكبيرة، وضرورة التأكد أن مقبضها يمكن إطالته، وأن تكون الحقيبة متعددة الجيوب لتحقيق التوازن وسهولة الوصول للمحتويات.