#كفالة يوقع اتفاقية تعاون جديدة مع #شركات_التمويل

الرياض/  وقع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مؤخراً، اتفاقية تعاون جديدة من نوعها مع شركة أوركس السعودية للتأجير التمويلي وشركة الخليج للتمويل، وبذلك يبدأ البرنامج بتوفير خدماته لشركات التمويل غير البنكية المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعوديK، الذي من المتوقع أن يتوسع بتوفيرها خلال الفترة القادمة لشركات إضافية، ويعكس ذلك جهود كل الأطراف وفي مقدمتهم مؤسسة النقد العربي السعودي لتسهيل هذا التعاون والمضي في توسيع وتطوير سبل الدعم لتنمية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية، وذلك اتساقاً مع تطلعات ومتطلبات رؤية 2030.

وتأتي هذه الاتفاقية المتبناة حديثاً من قبل البرنامج كأحد ثمرات خطة تحفيز القطاع الخاص، التي أطلقتها وحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، وتتمثل في رفع رأس مال برنامج كفالة.

ووقَّع الاتفاقية عن برنامج كفالة المدير العام هُمام هاشم، وعن شركة أوركس رئيسها التنفيذي بدر بن إبراهيم السويلم، وعن شركة الخليج للتمويل رئيسها التنفيذي عاطف بن محمد العذري.

وبهذه المناسبة عبَّر المدير العام لبرنامج كفالة عن مدى سعادته بهذا التعاون الجديد مع شركات التمويل، مبيناً أن هذه الاتفاقيات ستلعب دور هام في تنشيط قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتوسيع خيارات التمويل، التي ترتكز أهدافها على دعم شريحة أكبر من أصحاب هذه المنشآت وتنويع سبل الدعم.

وأكد حرصه الشديد على استمرارية البرنامج بتحديث اتفاقيات التعاون مع شركاء النجاح لتقديم أفضل أنواع الدعم لرود الأعمال تماشياً مع التوجهات الاقتصادية الجديدة في المملكة ولمواجهة النمو المطرد في عدد الطلبات المقدمة من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل بكفالة البرنامج.