العيسى: #لائحة_الوظائف_التعليمية الجديدة.. قريباً

الرياض/ أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن الوزارة تتطلع لإقرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة قريبا، مشيرا إلى أنها ستعزز رؤية وزارة التعليم التي تتوافق مع رؤية المملكة 2030 بتحفيز المعلم المميز والجاد والساعي للتطوير والتجديد.

وقال في تصريحات صحفية عقب رعايته أمس (الإثنين) تدشين فعاليات منتدى المعلمين الدولي في الرياض، إن هذا المنتدى سيمضي ثلاثة أيام في نقاشات وحوارات حول القضايا التعليمية والتربوية، وستساهم في تعميق نظرة المعلم لمهنة التدريس وقدرته على ترجمة هذه الأفكار مع زملائه الآخرين داخل المدرسة ونتمنى أن يحقق المنتدى وكافة البرامج التي تقدمها الوزارة للمعلم كل النجاح للمستقبل.

وبين العيسى توجه التعليم لتوسيع المنتدى، وقال«لظروف حيز المكان والزمان استقطبنا 700 معلم ومعلمة، وهذا لا يكفي فنحن نريد أن نصل لكل معلم ومعلمة سعوديين وأن نساعدهم لاختيار البرامج المناسبة لتطوير قدراتهم، ونفكر أن نقيم هذا المنتدى في كل إدارة تعليمية للاستفادة من الخبرات الدولية»، معربا عن أمله بأن يشاهد في كل مدرسة حلقات نقاش وتطوير مهني ولو عقدت في كل مدرسة حلقة نقاش حول تطوير القدرات ومواجهة الصعوبات سنستطيع توسيع دائرة الفائدة في التطوير.

وحول تنظيم مؤتمرات للطلاب قال العيسى: هناك برامج تقام في الصيف وخلال العام الدراسي والنشاطات ومركز الوعي الفكري يهتم ببرامج حوارية، مؤكدا أن الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لهم اهتمام كبير في الوزارة؛ إذ أعلنت قبل أيام افتتاح أكبر مدينة لذوي الاحتياجات الخاصة في مكة المكرمة.

وأشار العيسى إلى أن وزارة التعليم تعمل على تحقيق بداية جادة للعام الدراسي، موضحا أن عودة الإداريين كانت مبكرة، حيث عاد المعلمون والمعلمات وكافة الطاقم الإداري بهدف أن نكون مستعدين لبداية جادة ومنضبطة متطلعا لدعم كافة فئات المجتمع ولاشك أن لأولياء الأمور دورا مهما في تشجيع أبنائهم للانتظام والمواظبة والجدية.

يذكر أن المنتدى الدولي للمعلمين يشارك فيه 22 خبيراً تربوياً من منظمة OECD و94 معلماً من 27 دولة، إضافة إلى مشاركة 700 معلم ومعلمة سعوديين، ويشمل برنامج المنتدى 3 محاضرات رئيسية و50 ورشة عمل و200 مجموعة تركيز ويستمر لمدة ثلاثة أيام.