#حـامدي يضيـف #الميـدالية_السعـودية_الثـانية في #الدورة_الآسيـوية

الرياض/ أضـاف طارق حامدي لاعب المنتخب السعـودي للكاراتيه البرونزية الأولى والميدالية الثانية للسعودية في دورة الألعاب الآسيوية بعد تغلبـه على لاعب منتخب قرقيستـان "شاديكنوف" في لقاء تحديد المركزين الثـالث والرابع بنتيجـة 4/0 ضمن منافسات وزن +84كجم بحضـور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد رئيس الوفد السعـودي بالإنابة و رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبرهيم القنـاص ورئيس الاتحـاد السعودي لكرة اليـد محمد المنيـع.

من جانبه عبر طارق حامدي عن سعادته بتحقيق الميدالية البرونزية في الوقت الذي كان يتمنى تحقيق الميدالية الذهبية كونه أحد أقوى المرشحين لها وقال: المنافسـة كانت كبيرة وخسرت في دور نصف النهائي من لاعب منتخب إيران الذي حقق الذهبية ويعد أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وأضـاف: تواجدت في دورة الالعاب الآسيـوية لأجل حصد الذهب لكن قدر الله وماشاء فعل وكل الشكـر لكل من ساهم في هذا الانجـاز و القادم أفضل بعد توفيق الله لي و لبقية زملائي في المنتخبات الأخرى في رفع رصيد حصيلة المنتخبات السعـودية.

وحل الرامي سعيد المطيري في المركز الثالث بعد ختام الجولة الثالثة من تصفيات "السكيت - الأطباق" برصيـد 74 نقطـة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر والوصيف على أن يستكمل غداً الجولتين الرابعة والخامسة عند الساعة 05:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

وبحسب نظـام اللعبة فإن 6 رمـاة من بين الثلاثين مشارك سيتأهلون للمرحلة النهائية والتي ستقام غداً الاحـد على ميدان الرماية بمدينة بالمبانج.

وفي لعبة السهام غادر المنتخب السعـودي للسهـام دورة الألعاب الآسيـوية "منافسات الفرق" عقب خسـارته من المنتخب الكوري (المصنف الأول عالمياً) بنتيجة 6/0 في دور 8/1 في المنافسة التي جرت اليوم على ميـدان السهام بالملعب الرئيسي بجاكرتا.

وكان أخضر السهـام قد تأهل لدور 8/1 بعـد فوزه على منتخب هونج كونج بنتيجة 6/0 في دور 12/1 بمشـاركة الرماة "عبدالإله بن علي , منصور علوي , فارس العتيبي".

من جهـة أخرى اختتم منتخب رفع الأثقـال السعودي مشاركته في الدورة بعدما حل علي الخزعل في المركز السابع في منافسات وزن 94 كجم بـ 340 نقـطـة.

كما اختتم المنتخب السعـودي منافسات الفرق لـ"البريدج" لأربعـة لاعبين التي انطلقت منذ الثـلاثاء الماضي و واجها فيهـا لاعبي الأخضر: ابراهيم الأهدل , عمر باجنيد , حسام سالوت, عبدالحكيم سحاب , 13 منتخباً "تايوان , باكستـان , الهنـد , تايلند , الصين , هونج كونج , اندونيسيـا , بنغلاديش , اليابان , ماليزيا , الأردن , سنغافورة , الفلبين" برصيـد 39.30 نقـطة.

وتعـادل المنتخب السعودي لكرة المـاء مع نظيره منتخب اندونيسيا في المباراة الافتتاحيـة للمجموعة B التي أقيمت منافساتها على مسبح الملعب الرئيسي بجاكرتا بحضور الأمير فهـد بن جلوي مدير الوفد السعـودي المشارك في الدورة وأستطاع أخضر كرة الماء ان يعود لمجريات اللقـاء بعد ان كان متأخرا في الربع الأول 3/1 بينما أنتهى الربع الثاني بنتيجة 5/7 و أقترب أكثر في الشوط الثالث الذي انتهى بنتيجة 8/11 و أستطـاع التقدم في الدقيقة الرابعة من الربع الأخير 11/12 الا ان المنتخب الاندونيسي استطاع تسجيل هدف التعادل قبل نهاية اللقاء بدقيقتين.

وسيواجه أخضر الماء نظيره منتخب هونج كونج عند الساعة 11:50 صباحاً بتوقيت السعـودية في ثاني جولات المجموعة B.

قبضـة اليد تواجه ايران.

ويختتم المنتخب السعـودي لكرة اليد مشاركته في الدورة عندما يواجه ايران في لقاء تحديد المركزين الخامس و السـادس عند الساعة الثانية ظهراً بتوقيت السعـودية.

وكان الأخضر قد احتل المركز الثـالث في الدور الرئيسي بتعادلين مع اليابان والعراق وخسارة من قطـر.

ويشـارك اللاعب أحمد عبدالجبار في منافسـات وزن تحت 84 كجم للجوجيتسو عند السادسة صباحاً بتوقيت المملكة وينتظر صعود الفائز في التصفيـات لتحديد هوية المنـافس.

وفي الصـالة الأخرى يتواجد اللاعب سلطان الزهراني الذي سيواجه الكوري "جي يونغ" عند السادسة و النصف صباحاً بتوقيت المملكة في نزال الكاراتيه لوزن تحت 60 كجم في دور الـ 16 ، كما يشارك زميله فهد الخثعمي في منافسات وزن تحت 67 كجم و يواجه في دور الـ 16 منافسه الأوزبكي أيزكوف

ويستكمل اللاعب سعود أحمد غداً الجولتين الثانية والثالثة "الأخيـرة" لسبـاق ماراثون الجيتسكي 6.5 كيلو وهو اليوم الأخيـر لمشاركة اللاعبين السعوديين في الرياضات البحـرية.

وأنهى المنتخب السعودي للبولينج مشاركته في منافسات دورة الألعاب الآسيوية عندما حل في المركز العاشر بمنافسات الفرق في مدينة بالمبانج الاندونيسية.

وكان المنتخب السعودي للبولينج قد شارك بالسداسي : عادل البارقي وحسن آل الشيخ ويوسف أكبر وعمار طراد وسلطان المصري وعبدالرحمن الخليوي.

وأخفق جميع لاعبي المنتخب السعودي بالتأهل لمسابقة الاساتذة التي يتأهل لها أفضل 16 لاعباً من خلال منافسات الثلاثي والفرق ، وذهبت الميدالية الذهبية في منافسات الفرق للمنتخب الكوري الجنوبي الذي تفوق بشكل كبير وبفارق عن صاحب المركز الثاني منتخب هونج كونج ، فيما ذهبت الميدالية البرونزية لمنتخب اليابان.

وفي منافسات أم الألعاب تأهل العداء عبدالله أبكر لنصف نهائي سباق 100م الذي يقام غداً عند الـ2:45 ظهراً بتوقيت المملكة بعد أن حل أولاً في التصفيات بزمن 10:15 ثانية.

وفي مسابقات العشاري أنهى اللاعب محمد القريع سباق 100م بحلوله أولاً بزمن 10:77 ثانية، وفي مسابقة الوثب الطويل قفز لمسافة 7:11م، وفي مسابقة دفع الجلة رمى لمسافة 12:06م ، وفي مسابقة الوثب العالي قفز لمسافة 1:82م قبل أن ينسحب من سباق 400م لتعرضه لشد عضلي في بداية السباق، محققاً بهذه النتائج 3006 نقطة في المركز الثامن بالترتيب العام للمسابقة.

وفي نهائي مسابقة دفع الجلة خرج الرامي سلطان الحبشي من المنافسة وهو صاحب أخر ثلاث ذهبيات في النسخ الثلاث الماضية من الأسياد بعد أن فشل في رمي الكرة ثلاث مرات من أصل خمس محاولات.

وفي تصفيات سباق 100م للسيدات حلت العداءة يارا أبو الجدايل في المركز الثامن بزمن 14:47 ثانية.

وفي تصفيات سباق 400م حلت العداءة دانة الشهري في المركز الثامن بزمن 1:06:33 دقيقة.

ويشارك العداء عبدالله المليحي في تصفيات سباق 400م حواجز عند السادسة والنصف من صباح الغد ويواصل محمد القريع منافسات مسابقة العشاري عندما يشارك في ( سباق 110م حواجز، و 1500م، وقذف القرص، والقفز بالزانة، ورمي الرمح) بداية من السادسة صباحاً.

ويخوض غداً الاحد المنتخب السعودي الاول للكرة الطائرة مواجهته المرتقبة التي ستجمعه بمنتخب الصين تايبيه للبحث عن التأهل لدور الاربعة في اللقاء الذي سيقام عند الثالثة عصراً بتوقيت المملكة .

وكان أخضر الطائرة قد تصدر مجموعته في الدور التمهيدي بعد فوزه على كل من غرغستان وإندونيسيا بنفس النتيجة 3/1 .

يذكر ان جميع مباريات كرة الطائرة في الدورة الآسيوية تقام في الصالة المغطاة في الملعب الرئيسي بجاكرتا.