6 مسكنات منزلية من المطبخ لتخفيف آلام الأسنان.. منها العسل بالقرفة

القاهرة: يصاب كثير من الأشخاص بآلام الأسنان الناتج عن التهاب اللثة أو الفكين بشكل مفاجئ دون أي مقدمات، بسبب عدم غسل الفم جيدًا بعد تناول الطعام. لذا من الممكن عند الشعور بهذه الآلام استخدام بعض المكونات المنزلية الموجودة بالمطبخ، وفقًا لما ذكره موقع "healthdigezt":

1- القرنفل

يحتوي القرنفل على عناصر تجعله مضاد للأكسدة، والبكتيريا، والالتهابات، ومسكن للآلام، لذا يُنصح باستخدامه عند الشعور بالتهابات اللثة، ووجع الأسنان، عن طريق استخدام قطنة مبللة بزيت القرنفل، أو المطحون منه، ثم وضعها على المنطقة المراد تخفيف آلامها.

2- خليط العسل بالقرفة

يُعد العسل مضاد للبكتيريا، والجراثيم، بالإضافة إلى القرفة ودورها في وقف نزيف اللثة الناتج عن الالتهابات. لذا من الممكن خلط العسل بالقرفة، ووضع قليل منه على اللثة الملتهبة، لقتل البكتيريا المسببة لهذا الالتهاب، ولتخفيف الآلام بصورة كبيرة.

3- المضمضة بالماء والملح

يتكون الملح من كلوريد الصوديوم، الذي يعمل كمضاد للبكتيريا، وتخفيف آلام الأسنان. لذا من الممكن استخدام ملعقة كبيرة من الملح في كوب صغير من المياه الدافئة، وخلطهما جيدًا حتى يذاب الملح، ثم المضمضة، وتكرار هذه التجربة عند الشعور بالآلام.

4- خليط الكركم مع زيت الخردل

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مادة أو مركب الكركمين، والذي يُعد من أفضل المركبات الطبيعيّة المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى دور زيت الخردل الفعال في تخفيف آلام الأسنان، وجعلها تظهر بصورة لامعة.

لذا من الممكن وضع قطعة قطنية في خليط الكركم بزيت الخردل، ووضعها على الضرس الذي تشعر بالآلام به، وذلك لمدة 10 دقائق، لتخفيف آلامه.

5- النعناع

يحتوي النعناع على عديد من الخصائص تجعله مخدرًا فعالًا لتخفيف آلام الأسنان، وقتل البكتيريا، لذا من الممكن وضع ملعقة كبيرة من النعناع في كوب من المياه على نار عالية، لكي يغلي جيدًا، ثم تركه يبرد، ثم استخدامه كنوع من المضمضة.

6- أوراق الجوافة

تُعد أوراق الجوافة من المواد الفعالة في التخلص من آلام الأسنان، لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات والميكروبات. لذا فمن الممكن مضغ قليل من أوراق الجوافة الطازجة على الضرس الملتهب، الذي تشعر بالوجع به، أو وضع بعض أوراق الجوافة مع كوب من المياه، على نار عالية، لغليها، ثم تركها تبرد، واستخدامها كغسول للفم، لتخفيف آلام الأسنان.