دراسة: شرب #القهوة لن يساعد على إنقاص الوزن

القهوة

مدريد: أثبتت دراسة حديثة نشرتها مجلة "أكاديمية التغذية وعلم التغذية" أن شرب القهوة لا يساعد على إنقاص الوزن أو فقدان الشهية.

وبحسب موقع "إل-إسبانيول" الإسباني فإن الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ولاية نيويورك الأمريكية، أكدت أن تناول القهوة أثناء الإفطار يقلل استهلاك الطعام بنسبة 10%، إلا أن هذه الحالة لا تستمر طوال اليوم.

وقالت "ليا بانك شيرلي" الباحثة الرئيسية في الدراسة: "غالبًا ما يضاف الكافيين إلى المكملات الغذائية لوجود ادعاءات تقول إنه يثبط الشهية ويسهل فقدان الوزن".

وأضافت "شيرلي" أن أبحاث سابقة تكهنت بأن الكافيين يسرع عملية التمثيل الغذائي أو يؤثر في المواد الكيميائية التي تقلل الإحساس بالشهية في المخ، إلا أن هذا ليس صحيحًا تمامًا.

ووفقًا الدراسة، فإن شرب القهوة لا يرتبط مباشرةً بفقدان الوزن، إلا أنه يجب عدم إضافة السكر أو الكريمة إلى القهوة؛ لتجنب الزيادة في الوزن.

ونصحت الدراسة بضرورة القيام بنشاط بدني وتناول كميات قليلة من الدهون، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متكامل.

واستعرضت الدراسة بعض الأطعمة تساعد في خفض الوزن، مثل اللوز الذي يعد مصدرًا للدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم.

بالإضافة إلى التفاح لاحتوائه على مادة "البكتين" التي تسرع عملية الهضم وتعطي شعورًا بالشبع، والموز الغني بالبوتاسيوم الذي يحتوي أيضًا على النشا الذي يساعد على إنقاص الوزن.