#وكيل_وزارة_الصحة يتفقد #مستشفيات_مكة_والمشاعر

مكة المكرمة/  تفقد وكيل وزارة الصحة للصحة العامة المشرف العام على أعمال الحج الدكتور هاني جوخدار، اليوم (الأربعاء)، مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة، للوقوف على استعدادات الحج المقدمة وإجراءات الصحة العامة ومكافحة العدوى.

ورافق الدكتور جوخدار خلال زيارته لمستشفيات مكة والمشاعر، المهندس عبدالله النعيم وكيل وزارة الصحة المساعد، والدكتور سري عسيري نائب المشرف العام على الإدارة العامة للحج والعمرة، حيث كان في استقبالهم مدراء المستشفيات المعنية.

واطلع الفريق الزائر، على الخدمات الطبية والصحية المقدمة، وشرح وافٍ عن المهام في كل المنشآت التي تمت زيارتها، خاصةً فيما يتعلق بالاستعدادات لموسم الحج.

وصادفت زيارة وكيل وزارة الصحة فرضية أقامها مستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة، والتي نفذها المستشفى للوقوف على جاهزية الفرق الطبية والعاملين للتعامل مع الحوادث استعداداً لموسم الحج.

وبدأت الفرضية بتلقي بلاغ عن تعرض باص يُقل 40 راكباً لحادث مروري، حيث تم إعلان حالة الطوارئ بالمستشفى واستقبال 15 حالة، وتم التعامل مع الحدث حسب خطة الطوارئ المعتمدة في مثل هذه الظروف بعد أن تم توزيع الحالات على المناطق المخصصة بحسب الحالة، وسط أداء متكامل من العاملين من أطباء وكادر تمريضي وإداري بالمستشفى، وفق زمن قياسي.

من جانبه، قدَّم الدكتور جوخدار شكره لجميع العاملين، متمنياً موسم حج صحي وناجح.