العقيد "المالكي": #إيران تهدد #الملاحة في #باب_المندب.. ونواصل جهود التأمين

العقيد ركن تركي المالكي

الرياض: أوضح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية باليمن، العقيد ركن تركي المالكي، أن إيران تواصل تهديد الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر، مؤكدًا أن التحالف سيواصل الجهود لتأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين: إن التحالف العربي يواصل كذلك جهود تأهيل الجيش اليمني لحماية الدولة، مضيفًا أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات لحماية المدنيين خلال عمليات استهداف مواقع الميليشيا الانقلابية.

وأوضح، أن 22 منفذًا بريًّا وبحريًّا وجويًّا في اليمن ما زالت تعمل، مشيرًا إلى أن ميليشيات الحوثي تواصل تعطيل دخول سفن المساعدات لميناء الحديدة، مؤكدًا أن أكثر من 5 ملايين يمني يستفيدون من مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة، كما أن التحالف منح أكثر من 28 ألف تصريح بحري لميناء الحديدة.

وتابع، أن محافظة صعدة أصبحت نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية الإيرانية، على مدن المملكة، مضيفًا أن قوات الشرعية استعادت سلسلة جبلية في جبهة تعز، كما أن قوات الجيش الوطني اليمني تستعد لتحرير مدينة زبيد بالساحل الغربي.

وأضاف، أن ميليشيات الحوثي تواصل انتهاك القانون الدولي بزرع الألغام، وأن التحالف العربي دمر أكثر من 5 آلاف لغم زرعهم الحوثيون، مشيرًا إلى أن الميليشيا لا تزال تتخذ المدنيين دروعًا بشرية، موضحًا أن هناك تنسيقًا مستمرًّا بين التحالف وشيوخ قبائل صعدة وأهاليها، مؤكدًا أن ميليشيا الحوثي تتعمد إفشال الجهود السياسية في اليمن.