#صحة الطائف تبدأ "سافر بصحة" في المطار والمنافذ البرية

الرياض: دشنت صحة الطائف حملتها للمسافرين تحت عنوان "#سافر_بصحة" التي تطلقها في مطار الطائف الدولي والمنافذ البرية، من خلال نقاط التفتيش على الطرق الخارجية؛ لتوعية المسافرين بأهمية الاحتياطات الاحترازية أثناء السفر.

وقام مدير مطار الطائف الدولي المهندس عبدالوهاب بن عبدالرشيد بخاري، بتدشين الحملة، اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي العلاقات والتوعية الصحية بصحة الطائف، ومدير المركز الصحي للمطار سعود العصيمي، وعدد من الإعلاميين والمهتمين، واستعرض المعرض المصاحب للحملة وآلية العمل لتقديم التوعية الصحية اللازمة للمسافرين.

وتستمر الحملة لمدة أسبوع، تصاحبها حملات توعوية مباشرة للمسافرين على الطرق البرية وفي نقاط التفتيش. واستهدفت الحلمة 500 مسافر في يومها الأول.

وقال المهندس عبدالوهاب بن عبدالرشيد بخاري، إن مثل هذه المبادرات تعزز دور المطارات في توعية المجتمع صحيًّا، وجعلها جزءًا مندمجًا وفعالًا على كافة الأصعدة التي تخدم المواطنين وتحقق رغباتهم.

من جانبها، قالت ممثلة العلاقات مديرة التوعية الصحية بصحة الطائف حنان الثبيتي، إن الحملة تأتي تماشيًا مع برنامج وزارة الصحة التوعوي خلال إجازة الصيف، الذي يستهدف المسافرين توعويًّا تحت عنوان "#سافر_بصحة"، والذي يقدم حلولًا علاجية للمرضى المسافرين بالأمراض المزمنة، وكذلك نصائح صحية تلامس تغييرات المناخ واختلاط الناس في الأماكن العامة ونقل العدوى.

وتنفذ الحملة بمشاركة فرق صحية من إدارة المشاركة المجتمعية والصحة العامة، وإدارة المراكز، والمركز الصحي للمطار، وإدارة الطب الوقائي، وبالتعاون مع مركز المجال الطبي الداعم الحصري للحملة، وبإشراف إدارة العلاقات والتوعية الصحية بصحة الطائف.

يذكر أن المبادرة لاقت استحسان مرتادي ومنسوبي المطار، والجهات العاملة، مع تفاعل عدد كبير منهم، خصوصًا أن مثل هذه المبادرات والخدمات تشجع الجميع بجعلها أمام مرأى العين وفِي متناول الأيدي.