كيف تنقل صور #الهاتف_الذكي للحاسوب بدون كابل

صورة تعبيرية

جدة: يضطر أصحاب الهواتف الذكية إلى نقل الصور من أجهزة الجوال إلى الحواسيب المكتبية لأسباب تتعلق بالأمان والنسخ الاحتياطي، ويتوفر الآن تطبيق مثير من شركة مايكروسوفت يلبّي متطلبات المستخدم، الذي يرغب في التخلي عن خدمات الحوسبة السحابية، والتخلص من إزعاج عملية نقل الصور إلى الحاسوب عن طريق الكابل.

والتطبيق الذي يعرف بـPhotos Companion، متوفر لأجهزة أندرويد وأجهزة أبل الجوالة، يمكن عن طريقه نقل الصور من الهاتف الذكي إلى الحاسوب المزود بنظام مايكروسوفت ويندوز 10 عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية في المنزل.

ولنقل الصور يتعيّن على المستخدم فتح تطبيق الصور بنظام ويندوز 10 وتحديد الخيار "استيراد/ من الجهاز الجوال عن طريق شبكة WLAN اللاسلكية"، وعندئذ يقوم البرنامج بإظهار كود الاستجابة السريعة QR، الذي يجب مسحه ضوئيًّا بواسطة الهاتف الذكي، وبعد ذلك يمكن للمستخدم تحديد الصور على الجهاز الجوال وإرسالها إلى الحاسوب.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن هذا التطبيق ليس للمستخدمين الذين لديهم دراية بخدمة النسخ الاحتياطي لأحد الخدمات السحابية ولا مشكلة إن استعملوه، ولكن تم تطوير التطبيق خصيصًا وفي المقام الأول للطلاب، وذلك لمواجهة العقبات التي تواجههم في الفصول الدراسية بالحصول على المحتوى فورًا على جهازهم الحاسوب باستخدام هاتفهم الذكي.