#الاتصالات تعلن نجاح #خطة_رمضان في #مكة_المكرمة والمدينة المنورة

هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

مكة المكرمة: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، نجاح الخطة التشغيلية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لموسم شهر رمضان 1439هـ في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقالت هيئة الاتصالات، في بيان صادر عنها: إن العام الجاري شهد زيادة عالية في استخدام خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات من زوار الحرمين الشريفين، مؤكدة أن الاستعدادات والخطط الموضوعة بالتعاون مع شركات الاتصالات والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، نفّذت على أكمل وجه.

من جانبه، قال نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للتقنية والبنية التحتية المهندس ماجد بن محمد المزيد: إنّ أداء الشبكات سجل مستويات عالية على مستوى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، موضحًا أن معدل المشتركين بلغ حوالي 5.8 مليون مشترك يوميًا، فيما تجاوز حجم المكالمات الصوتية خلال العشر الأواخر (14 مليون) ساعة.

وتجاوز حجم استهلاك البيانات خلال العشر الأواخر 20 ألف تيرابايت بزيادة قدرها 46% عن العام الماضي، بحسب نائب محافظ هيئة الاتصالات.

وفي سياقٍ متصل، أظهرت نتائج تطبيق مقياس متوسط سرعة التنزيل للإنترنت المتنقل (26 ميجابت/ ثانية) في كل من مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حيث تجاوزت نسبة التحسن في سرعات الإنترنت المتنقل إلى الضعف مقارنةً بالعام الماضي.