#السيسي: الروابط بين #السعودية والإمارات نموذج يحتذى به

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، دعم بلاده كل الجهود المبذولة على صعيد تدعيم الروابط العربية المشتركة.

وغرد السيسي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، قائلًا: "تابعت باهتمام بالغ نتائج اجتماعات مجلس الأعمال التنسيقي السعودي الإماراتي بحضور سمو الأمير محمد بن سلمان، وسمو الشيخ محمد بن زايد، وما تمثله من تعزيز لآليات العمل العربي المشترك".

وأضاف الرئيس المصري: "أؤكد دعم مصر الكامل لكل الجهود المبذولة على صعيد تدعيم الروابط المشتركة، بين الأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وأُثمن هذه الخطوة، متمنيًا التوفيق إلى ما فيه رخاء واستقرار شعوبنا جميعًا. وأؤكد أن النتائج المتحققة تُمثل نموذجًا يُحتذى به في تعزيز العمل العربي المشترك في شتى المجالات".

وأطلقت السعودية والإمارات، أمس الأربعاء، "استراتيجية العزم" التي تقوم على 44 مشروعًا تمثل استراتيجية مشتركة للتكامل بين البلدين، اقتصاديًّا وتنمويًّا وعسكريًّا.

وعمل على تلك المشروعات التي أُعلن عنها مع انعقاد الاجتماع الأول لمجلـس التنسيق السعودي الإماراتي، 350 مسؤولًا من البلدين من 139 جهة حكومية وسيادية وعسكرية، خلال 12 شهرًا.

وسيتم العمل على تلك المشروعات عبر 3 محاور رئيسية: المحور الاقتصادي، والمحور البشري والمعرفي، والمحور السياسي والأمني والعسكري.