#سناب_شات تطرح الجيل الثاني من Spectacles بـ"مواصفات رائعة"

نظارة Spectacles

فيينا: طرحت شركة سناب المسؤولة عن تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات الجيل الثاني من نظارتها الشمسية Spectacles، بتكلفة تصل إلى 150 دولارًا، أي بزيادة 20 دولارًا عن الإصدار القديم.

وتتوافر حاليًا النظارة الشمسية في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا، على أن يتم طرحها في 13 دولة أوروبية أخرى بتاريخ 3 مايو المقبل، من خلال تطبيق سناب شات والموقع الإلكتروني فقط، وليس من خلال أمازون أو المتاجر المنبثقة أو جهاز البيع SnapBots.

وحددت الشركة أبرز معالم نظارتها الجديدة بقدرتها على التقاط الصور وليس الفيديو فقط، وعدم وجود حلقة صفراء تنبه الناس إلى الكاميرا، وقدرتها على العمل تحت الماء، وتوافرها بعدة ألوان راقية مع عدسات أخف، وإمكانية تثبيت عدسات طبية بالتعاون مع خدمة Lens Lens، بحيث توفر العدسات حماية من أشعة UVA وUVB، وعمليات مزامنة أسرع، وإطار أنحف بكثير، وعلبة تعمل على شحنها؛ ما يجعل منها أداة إبداعية يمكن استخدامها بشكل يومي.

ويحصل أصحاب النسخة الأولى من النظارة على تحديث للبرامج الثابتة يتيح لهم التقاط الصور، وهي النسخة التي امتلكت وظائف محدودة ولم تتمكن الشركة من بيع سوى 220 ألف نظارة منها وتسببت بخسارتها 40 مليون دولار.

وأشارت الشركة في مدونة نشرتها: "نريد أن تكون Spectacles أبسط وأسهل طريقة لتكوين ذكريات من وجهة نظرك، ونحن نقدر جميع تعليقاتك المدروسة، بحيث استلهمنا منها الكثير لتوفير هذه التحسينات الجديدة".

وأكدت أن النموذج الجديد سينقل المحتوى إلى حساب سناب شات بسرعة تصل إلى أربعة أضعاف سرعة النقل في النسخة السابقة من النظارة؛ بحيث تحتاج إلى 3 ثوان لنقل كل مقطع فيديو بدلًا من 9 ثوان تقريبًا، بالإضافة إلى ذلك فإن النظارة قادرة على تذكر الشبكة اللاسلكية واي فاي المنزلية ونقل المحتوى تلقائيًا إلى حسابك في سناب شات عند وصولك إلى المنزل.

وتتوافر النظارة مع كابل وعلبة للشحن يمكنها شحن النظارة أربع مرات بشكل كامل، وتشير شركة سناب إلى أن النظارة قادرة على التقاط ونقل نحو 70 مقطع فيديو على شحنة واحدة، ويمكنها تخزين ما يصل إلى 150 مقطع فيديو أو 3000 صورة في المرة الواحدة، ويمكن للمستخدم الضغط على الزر الموجود على الجانب الأيمن العلوي من الإطار لبدء تسجيل فيديو عالي الدقة مدته 10 ثوان.

في حين أن الضغط على الزر مرة ثانية يؤدي إلى الاستمرار في التسجيل وتمديد المقطع لما يصل إلى 30 ثانية، أما عملية الضغط بشكل مستمر تؤدي إلى التقاط صورة دائرية، كما توفر مواصفات الجيل الثاني من النظارة ميكروفونات مزدوجة جديدة، والتي تعد بالتقاط صوت أكثر وضوحًا وضوضاء أقل، ويمكنك إضافة الملصقات والرسومات بعد التقاط الصور أو الفيديوهات وتصديرها إلى حسابك في سناب شات.