جمعية #إطعام تستهدف حفظ نعمة 4 ملايين وجبة بالمملكة في العام 2018

الرياض/ أفصحت الجمعية الخيرية للطعام "إطعام"، أنها تستهدف حفظ نعمة ما يقارب اربعة مليون وجبة في العام الجاري على مستوى فروعها بالمملكة، بعدما حققت حفظ أكثر من ثلاثة مليون وجبة العام الماضي، مرجعة ذلك التوجه الى زيادة عدد اسطول السيارات للجمعية التي تقوم بتوزيع الاطعمة هذا العام والذي حسن كفاءة وزيادة الطاقة التشغيلية، وايضا جمع اطعمة جديدة من عدة جهات، حيث تغطي الجمعية الان مايقارب 65% من السوق المحلي وتطمح الى رفع هذه النسبة في السنوات المقبلة.

واشار الأمين العام والمدير التنفيذي للجمعية فيصل الشوشان لــ "الرياض"، على هامش توقيع اتفاقية مع احدى الشركات المعنية بالمواد الاستهلاكية في حفظ الطعام مساء أمس الاول بفندق كارلتون المعيبد، ان الجمعية تمكنت الربع الاول من العام الجاري من حفظ اكثر من 1.2 مليون وجبة في (حاضرة الدمام، الجبيل، القطيف، الرياض، جدة، الاحساء) واستفادت منها 2626 أسرة في المنطقة الشرقية والرياض وجدة، كما سيتم هذا خلال الربع الثالث من هذا العام تدشين اكبر وحدة تعبئة مركزية للطعام بالمنطقة الشرقية بعد الانتقال للمبنى الجديد للجمعية بحي الخالدية في الدمام.

وأوضح الشوشان، ان هذه الاتفاقية المبرمة ستغطي 70% من احتياجات المواد الاستهلاكية التي تستخدمها الجمعية في جميع فروعها بالمملكة، كاشفا عن نجاح الجمعية من تخفيض هدر الطعام في ثلاثة فنادق والمخطط هذا العام 2018 التخفيض في ثلاثة فنادق اخرى.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله الزامل، ان الاتفاقية تستهدف اقامة حملة توعوية يستفيد منها نحو 200 الف مستفيد في عدة مناطق من المملكة (الدمام، الرياض، جدة، الاحساء، الجبيل) وفق برامج تثقيفية تجوب المجمعات التجارية قبيل شهر رمضان المبارك لتشجيع المواطنين والمقيميين على كيفية حفظ النعمة.

وقدر الزامل، الاتفاقية الموقعة بـــ 250 الف ريال كمرحلة أولى لرعاية عدد من البرامج وتوفير الادوات الاستهلاكية التي تستخدمها "إطعام" في قطاع الجودة وسلامة الغذاء.

وقال الزامل: أنا فخور بمشاهدة الكفاءات الوطنية من ابناء "إطعام" في ادارة هذا المشروع حتى رأى النور، وزاد، ان العطاء في خدمة المجتمع يمنحنا مشاعر ايجابية للنمو، وخدمة المجتمع واجب ديني ووطني نفخر بأن نكون أحد عناصره، لافتا الى "ان العلاقة الوطيدة مع مؤسسات المجتمع وأفراده ترفع سقف طموحاتنا".

وحول التوسع للجمعية اكد الزامل: "إطعام حريصة على نمو أعمالها وتوسع مشاريعها، لدينا وقف للاستدامة في الدمام، ونتطلع لتكرار تجربة الأوقاف في الرياض و جدة و الجبيل من اجل تغطية المصاريف التشغيلية للجمعية على مستوى المملكة الذي يصل الى حوالي 5 - 10 مليون ريال سنويا" .