بعد حادث #قاضي_المدينة.. #العدل: ننسق لزيادة حراسات المحاكم

وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني

جدة: أكّد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، أن لحماية “القضاة” أثناء تأدية عملهم الأولوية القصوى، كاشفاً عن التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لزيادة الحراسات الأمنية في المحاكم، وفي المكاتب القضائية، حماية لاستقلالهم والحد مما قد يحصل من تعديات.

وكشف الوزير عن وجود تنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لزيادة الحراسات الأمنية في المحاكم للحد من التعديات، وذلك على خلفية قيام مواطن بالاعتداء على أحد قضاة التنفيذ في المدينة.

وأكد الوزير، أنّ أي تعدٍ على أحد القضاة هو بمثابة التعدي على السلطة القضائية ككل، معتبرا أن مثل هذه الاعتداءات بمثابة التعطيل للعدالة ومعانيها السامية، وسيتم التعامل معها بحزم، فلا مجال للتهاون أمام مثل هذه التجاوزات، ونفتخر دائماً بقضائنا العادل وقضاتنا الذين يتحرّون تحقيق العدالة في إصدار الأحكام، وتعدّد درجات التقاضي تعد ضمانة أخرى من ضمانات تحقيق العدالة في المملكة، وهي السبيل النظامي للاعتراض على الأحكام القضائية».

وأشاد وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني، بجهود الجهات الأمنية ورجال الأمن في حماية المنشآت العدلية والعاملين بها، وسرعة تعاملهم مع أي تجاوزات.