"الإسكان" تعلن توقيع اتفاقيات جديدة لتوفير وحدات بجميع المناطق

الرياض: كشف وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقیل، الیوم الأحد، عن توقیع اتفاقیات محلیة ودولیة بھدف ضخ مزيد من الوحدات السكنیة متعددة الخیارات في جمیع مناطق المملكة. 

وأوضح "الحقيل"، خلال افتتاحه معرض ريستاتكس الرياض العقاري، الذي ينعقد خلال الفترة من 22 وحتى 25 من أبريل الجاري، أن أسعار الوحدات السكنیة التي تستھدفھا الوزارة تتراوح ما بین 250 و750 ألف ریال، بحیث تكون متناسبة مع جمیع شرائح المجتمع.

واعتبر وزير الإسكان المعرض فرصة للاطلاع على الحلول التي تقدمھا الوزارة لتوفیر السكن الملائم للمواطنین، بالإضافة إلى الاطلاع على تجارب شركات التطوير والتمويل العقاري محلیًا ودولیًا، والتعرّف على مستجداتھا في ھذا القطاع.

وأكد "الحقيل" أن الشراكة مع القطاع الخاص تشكّل أهمية قصوى في تحقيق أهداف الوزارة عبر سياسة دعم العرض وتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم، لافتًا النظر إلى تخصيص 282 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع المناطق، خلال برنامج "سكني" الذي أطلقته وزارة الإسكان مطلع العام الماضي 2017م، وإعلانها عن مستهدف العام الجاري بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي.

وتابع أن الوزارة وقّعت حتى الآن مع أكثر من 30 مطورًا عقاريًا مؤهلًا؛ لتوفير وحدات سكنية بجودة عالية وأسعار مناسبة تلبي تطلعات المستفيدين، وستواصل توقيع المزيد من الاتفاقيات بما يضمن ضخ المزيد من الوحدات السكنية في جميع المناطق.

ونوه "الحقيل" بجهود الدولة ودعمها المتواصل لقطاع الإسكان من خلال إطلاق برنامج الإسكان في فبراير الماضي، الذي يُعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتتضافر من خلاله جهود 16 جهة حكومية لتذليل المعوقات وتوفير الحلول المناسبة للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني، مشيرًا إلى أن أحد أهداف البرنامج تتمثل في رفع نسبة التملك إلى 60% خلال عام 2020، والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.