10 استخدامات لن تتوقعها لغسالة الأطباق منها #طهي_الطعام

غسالة الأطباق

باريس: قد لا تعرف أن غسالة الأطباق الخاصة بك هي جهاز منزلي متعدد الاستخدامات؛ فبالإضافة إلى الأطباق، يمكنها أيضًا تنظيف مجموعة كبيرة من الأشياء. وفيما يلي 10 أمثلة غير متوقعة يمكن غسلها أو تطهيرها أو حتى طهيها في هذا الجهاز.

تحت هذه الكلمات نشرت صحيفة "ويست فرانس" تقريرًا متنوعًا عن استخدامات غسالة الأطباق في المنزل.

البطاطس
هل تعاني من الأتربة العالقة بحبات البطاطس في بيتك؟ هذه النصيحة ستغير حياتك حقًّا: ضع كل البطاطس في غسالة الصحون وشغل الماكينة، لكن بدون منظف بالطبع، وستحصل على نتيجة مبهرة.

الألعاب البلاستيكية
رغم أنها تعتبر أعشاشًا للبكتريا الضارة، غسل لعب الأطفال البلاستيكية أمر لن نفكر فيه، ومع ذلك يمكن لغسالة الأطباق أن توفر الحل.. إنها قادرة على غسل وتطهير اللعب البلاستيكية، لكن تأكد أن هذه الألعاب لا تحتوي على بطاريات.

تطهير المفاتيح
غسالة الصحون فعالة جدًّا لتطهير المفاتيح! ضعها مع الأطباق الخاصة بك. إن الأمر بسيط جدًّا ويمكنك القيام بذلك عدة مرات عندما تريد.

أدوات المكياج
يمكن لغسالة الأطباق تنظيف فرش الماكياج بفاعلية. فقط تأكدي من أنها جافة قبل إعادة استخدامها، وخلوها من الشعر لتجنب انسداد الجهاز.

الأحذية
يمكن أيضًا غسل الأحذية البلاستيكية، والنعال، والأحذية القماش في غسالة الأطباق.. جرب وستحصل على نتيجة مبهرة، لكن لا تُفعِّل خيار التجفيف؛ فقد تتسبب الحرارة في تلف بعض الأحذية.


القبعات
غسل القبعات في الغسالة العادية قد يؤدي إلى إتلافها بعد عدة مرات؛ لذلك من المستحسن وضعها في غسالة الصحون.. والنتيجة ستكون مثالية.


إكسسوارات الحمام
يمكن تطهير وغسل جميع ملحقات الحمام الخاصة، كفرشاة الأسنان، والصبانة، وشفرات الحلاقة وغيرها في غسالة الأطباق.


شبكات التهوية والطهي
من الأفضل غسل هذه الأدوات في غسالة الأطباق، لأنها ستصبح جديدة مرة أخرى، بدلًا من إنهاك نفسك في تنظيف الدهون المتراكمة باليد.


أدوات الحديقة
غسالة الأطباق يمكنها كذلك تنظيف الأدوات الصغيرة المستخدمة في حديقة المنزل بسهولة.

طهي الطعام
بغسالة الأطباق، يمكننا استخدام طريقة فعالة وبيئية وصحية لطهي الطعام. الأسماك -وخاصةً سمك السلمون- مثالية جدًّا.

ضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في قعر إناء زجاجي، وضع شريحتين من سمك السلمون في المنتصف، واحدة تلو الأخرى، مع رشة ملح وملعقة صغيرة من الشبت. أغلق الزجاج بإحكام. وابدأ الدورة سوف يخرج سمك السلمون ناضجًا تمامًا.