#حساب_المواطن يدعو المستفيدين للتأكد من مصدر الدخل وبيانات التابعين

حساب المواطن

جدة: دعا برنامج “حساب المواطن” المستفيدين إلى ضرورة التأكد من تسجيل المصدر الصحيح للدخل لهم وللتابعين، إضافة إلى كامل بيانات الدخل، طبقا للبيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهليتهم واستحقاقهم للدعم.

وقال البرنامج على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: إنه في حالة ورود رسالة نصية بأن مصدر الدخل غير صحيح ويجب تحديثه، فإن الهدف من ذلك هو تعديل مصدر الدخل للمستفيد أو أحد تابعيه، والذي تشير المصادر وبيانات الربط الإلكتروني إلى إفصاحه عن مصدر دخل غير صحيح.

وقال البرنامج: “إذا كنت على رأس العمل وأردت معرفة مصدر دخلك، فإنه يتم استقطاع نسبة التقاعد من المؤسسة العامة للتقاعد، فيكون الراتب الشهري من قطاع حكومي ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي”. وتابع البرنامج: يتم الاستقطاع من قبل التأمينات الاجتماعية، ويكون الراتب الشهري من قطاع خاص ومصدر الدخل “راتب من قطاع خاص”.

وأضاف البرنامج: “إذا كنت متقاعداً فتستلم الراتب التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد ويكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع حكومي”.

وقال: “تستلم الراتب التقاعدي من التأمينات الاجتماعية، فيكون مصدر الدخل “راتب تقاعدي من قطاع خاص”. وطالب البرنامج بضرورة الدخول على الصفحة الرئيسة وإلإفصاح عن الدخل وتعبئة واستكمال الطلب ثم الضغط على حفظ.