#العدل تفعّل خدمة #مساعد_الموثّق لدعم الموثّقين المعتمدين

خدمة #مساعد_الموثّق

الرياض/ أطلقت وزارة العدل خدمة مساعد الموثّق ضمن منظومة عمل الموثّقين والتي تساعد القطاع الخاص على المشاركة في أعمال التوثيق العدلي.

وأوضحت الوزارة اليوم الخميس، أنّ خدمة مساعد الموثّق تهدف إلى رفع مستوى أداء الموثّقين المعتمدين بها ومساندتهم على رفع نسبة الإنجاز لأعمالهم، ويسهم في تقليص مدة إصدار الوكالات وتوثيق عقود الشركات وتطوير العملية الإلكترونية والتحوّل الرقمي بالوزارة.

وبيّنت أنّه تم تحسين بوابة الموثق وأصبح بالإمكانية طلب الموثّق من خلال الموقع الإلكتروني مباشرةً، إضافةً إلى تفعيل خاصية تجهيز مسودة الوكالة بحيث يتم إدخال البيانات ويكون النموذج جاهزاً عند زيارة المستفيدين للموثّقين.

وتمّ تمكين الموثّقين من تحديث ملفاتهم الشخصية من خلال عرض الخدمات المقدمة، وإضافة الموقع الجغرافي، وإضافة أو تعديل الصورة الشخصية للموثق، وأيام وساعات العمل، وإضافة رقم الجوال وآخر ظهور للعملاء.

يذكر، أن الوزارة أطلقت بوابة الموثقين الإلكترونية خلال العام الماضي، حيث لا يتطلب الأمر من المستفيدين سوى زيارة الموقع الإلكتروني لبوابة التوّثيق المعتمد https://mwathiq.sa والبحث عن أقرب موثّق والتواصل معه والاستفادة من الخدمة بكل سهولة، كما تم توفير رقم الاتصال الخاص بالخدمة 920000508 للتواصل والاستفسارات والملاحظات.