ولي #العهد: المملكة مفتاح النجاح الاقتصادي للمنطقة

القاهرة: أكد صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة بحاجة إلى أن تكون جزءاً من الاقتصاد العالمي وتطبيق المعايير المماثلة لبقية دول العالم.

وقال ولي العهد في مقابلةٍ حصرية مع صحيفة التيلغراف إنه يأمل في أن تكون الشركات البريطانية قادرة على الاستفادة من التغيرات العميقة التي تحدث في المملكة بعد إتمام مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن بريطانيا سيكون لها فرصة ضخمة نتيجةً للرؤية 2030″ في السعودية.

وأشار ولي العهد إلى أن العلاقة بين السعودية وبريطانيا هي علاقة تاريخية وتعود إلى تأسيس المملكة، كما وصف علاقة المملكة مع بريطانيا اليوم بالعظيمة”.

وأوضح أن المتطرفون والإرهابيون مرتبطون من خلال نشر أجندتهم ونحن بحاجة إلى العمل لنشر الإسلام المعتدل، مؤكداً على محاربة المملكة للإرهاب والتطرف من أجل بناء الاستقرار في الشرق الأوسط، مضيفاً : ” نريد نمواً اقتصادياً سيساعد المنطقة على التطور ” .

وأضاف : ” بسبب موقعنا المهيمن فإن السعودية هي مفتاح النجاح الاقتصادي في المنطقة”، متابعًا : ” بريطانيا تؤيدنا جداً في مخاوفنا بشأن إيران وغيرها فيما يخص الأمن الإقليمي.. وهي دائماً حليف وفي صفنا ” .