إتحاد #الأمن_السيبراني يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة #التعليم

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة

الرياض/ أبرم الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم في خطوة تهدف إلى بناء وتأهيل القدرات الوطنية من خلال برامج تدريبية في البرمجة والأمن السيبراني.

ووقع مذكرة التفاهم معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، ومن جانب الوزارة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.

وتضمنت بنود المذكرة تطوير برامج تعليمية وتدريبية مشتركة، وتنظيم وإقامة مسابقات وفعاليات لتأهيل الكفاءات الوطنية في البرمجة والأمن السيبراني، والمشاركة في إنشاء منظومة لرعاية طلاب المدارس والجامعات الموهوبين والمطورين وأصحاب المشاريع التقنية.

وأوضح معاليه أن توقيع هذه الاتفاقية جاء انطلاقاً من الحاجة إلى اتخاذ خطوات جادة نحو الشعور بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة، مؤكداً أن البرمجة أصبحت من أهم الممارسات التي يجب على الأجيال القادمة تعلمها بطرق مبسطة في المدارس كتقديم تحليل منطقي للمشاكل التي يواجهها الطفل الصغير، بعدها تتطور حسب المرحلة الدراسية، مبيناً أن معظم البنى التحتية في العالم من شبكات كهرباء وهاتف ومياه وغيرها تعتمد اعتماداً تاماً على البرمجة وقواعد البيانات ، مؤكداً أن حماية تلك الشبكات يعتمد على وجود أساس قوي في الأمن السيبراني والبرمجة للتصدي للهجمات الموجهة لتلك المناطق الحيوية.

ووجه معالي المستشار شكره لمعالي وزير التعليم على تعاونه البناء في سبيل بناء قدرات ومهارات الأجيال.