بالأسماء.. إعلان الفائزين بجوائز #الأوسكار الـ90

جائزة الأوسكار

لوس أنجلوس: انطلق حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ90، على مسرح "دولبي" بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، اليوم الإثنين، بتقديم الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل للعام الثاني على التوالي.

وفاز سام روكويل، بجائزة أفضل ممثل في دور مساند، عن فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri ، فيما حصد فيلم Darkest Hour جائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر.

كما فاز فيلم Phantom Thread بجائزة أفضل تصميم ملابس ، وكانت جائزة أفضل فيلم وثائقي من نصيب Icarus ، وحصد فيلم Dunkirk على ثلاث جوائز الأفضل في المونتاج الصوتي والمكساج والمونتاج.

كما فاز مصمم الأزياء الأمريكي مارك بريد جيز، بجائزة أفضل مصمم أزياء، وكان أفضل تصميم إنتاج من نصيب فيلم shapeofwater، فيما حاز فيلم A Fantastic Woman على أفضل فيلم أجنبي.

وحصدت الممثلة أليسون جايني، جائزة أفضل ممثلة في دور مساند عن فيلم I. Tonya ، كما فاز فيلم Dear Basketball بجائزة أفضل فيلم كرتوني قصير، بينما حاز فيلم Coco على أفضل فيلم كرتوني طويل ، وحصد فيلم Blade Runner جائزة أفضل مؤثرات بصرية.

وأُعلن Heaven is the Traffic Jam on the 405 أفضل فيلم وثائقي قصير، وحصد فيلم The Silent Childجائزة أفضل فيلم قصير، وفاز فيلم Call Me by Your Name بجائزة أوسكار، كأفضل سيناريو مقتبس.

وفاز فيلم Blade Runner 2049 بجائزة أفضل تصوير سينمائي، كما حاز فيلم The Shape of Water على جائزة أفضل موسيقى تصويرية.