لماذا يبدو أنفك كبيرًا في صور #السيلفي؟

صورة سيلفي

دبي: يشعر الكثيرون بالإحباط؛ بسبب أنفهم الكبير الذي يظهر في صورة سيلفي التقطوها، لكن دراسة حديثة أثبتت أن التقاط صورة قريبة من الكاميرا، يجعل أجزاء من الجسم، بما فيها الأنف، تبدو أكبر من حجمها الطبيعي، بنسبة 30 في المائة.

وبحسب الدراسة فإن التقاط صور شخصية (سيلفي) على مسافة نحو 12 بوصة (30 سنتمترًا) من الوجه يزيد حجم الأنف ما يقارب من 30 في المائة، وفق الإذاعة الألمانية.

وكثيرًا ما حذر باحثون مهتمون بإجراء عمليات تجميلية ألا يعتمدوا على نتائج صور السيلفي كمؤشر لتحديد إجراءات تغييرات في وجوههم.

وعلَّق مدير الدراسة الدكتور بوريس باسكوفر قائلًا: "المرضى، والناس، وحتى عائلتي يجب أن يكونوا على علم مسبق أن ما تبدو عليه في صورة السيلفي يختلف عن الحقيقة".

وأضاف جرَّاح التجميل في كلية روتجرز نيوجيرسي الطبية بالولايات المتحدة: "تُظهر صور السيلفي الأنف أسمك وأكبر، في حين يفضل الناس الأنف الصغير.. وأخشى أن الكثير من الأشخاص لا يعملون هذه الحقيقة". 

وكشف استطلاع للرأي، أجرته الأكاديمية الأمريكية لجراحة الوجه والجراحة الترميمية الشهر الماضي، أن 55 في المئة من الجراحين قالوا: إن العديد من مرضاهم يرغبون في إجراء عمليات تجميلية؛ لتحسين مظهرهم في صور السيلفي، أو صور أخرى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في عام 2017، و42 في المئة في عام 2016.