#الصحة تطلق برنامج #INSPIRE لتطوير المهارات القيادية

الرياض / أطلقت وزارة الصحة برنامج INSPIRE المعني بتطوير المهارات القيادية. فبحضور وزير الصحة د. توفيق الربيعة ومشاركة عدد من قيادات الوزارة والقطاعات الصحية الأخرى عقدت في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ورشة اعمل المتخصصة " “ INSPIRE الذي يهدف إلى تمكين كبار قادة نظام الرعاية الصحية في المملكة لقيادة التحول الوطني

وأوضح الدكتور أحمد العامري المشرف على تأسيس أكاديمية القيادة الصحية أن أهمية البرنامج تكمن في تعزيز التواصل وبناء العلاقات الفعالة وتنمية القدرات والمهارات الحديثة بين القادة ممن يتولون قيادة الملف الصحي في برنامج التحول الوطني في المملكة بفاعلية حتى يتمكنوا من ترجمة مبادرات منظومة الصحة.

وقال إن البرنامج متوافق مع إطلاق منظومة الصحة مبادراتها للتحول الوطني 2020 لتحقيق "رؤية المملكة2030 " ، وتسعى هذه المبادرات للعمل على خلق قيمة مضافة في "الصحة" من خلال تحسين النتائج الصحية والحصول على الخدمات الصحية وطريقة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، وتوفيرها بصورة متكاملة ترتقي لأرفع المعايير الدولية.

إلى ذلك فـ INSPIRE برنامج متكامل لمدة ستة أشهر ويتضمن العديد من المحاور ، منها إختبار شامل للتقييم ( 360 درجه) سيتم تطبيقه قبل وبعد البرنامج ليسهم في تنمية الوعي الذاتي وفهم نقاط القوة التي تساعد ب في قيادة التحول بفعالية، كما تعقد ورش عمل يتمحور عنوانها حول (قيادة التحول) ويشارك فيها فريق من المتحدثين مع فريق عمل لكل ورشة ، إلى جانب جلسات تدريبية تركز على القيادات الفردية.