BLESSPLUS أول #هاتف ذكى مصنوع من "#الفلين" فى العالم

نيودلهي: تسعى شركات التكنولوجيا طوال الوقت لإدخال كل ما هو جديد فى هواتفها الذكية، إلا أن أغرب هذه الأشياء قامت بها شركة ikimobile، حيث طرحت هاتف جديد مصنوع من مادة  "الفلين" الإسفنجية، وعرض الهاتف الذى يحمل اسم BLESSPLUS خلال فعاليات معرض MWC 2018، وجذب اهتمام الكثير من المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع GSM الهندى، كانت تسعى شركة ikimobile  لتطوير هاتف صديق للبيئة، وذلك من خلال الاعتماد على مادة "الفلين" التى تعتبر طبيعية بنسبة 100% وقابلة للتجدد، كما أنها قابلة لإعادة التدوير، مع عدم وجود انبعاثات كربونية أو أى انبعاثات ضارة.

ولعل أبرز ما يميز هذا الهاتف هو أنه مقاوم للصدمات، وهى الميزة التى تعتبر من المميزات الرئيسية للبيع، وقد سعى ممثلو الشركة طوال الوقت لإسقاط الهاتف على الأرض أمام المارة فى محاولة لطمأنتهم أن الهاتف مقاوم للصدمات، وهو متوفر فى اللون الأسود واللون البنى الداكن مع سطح محكم.

مواصفات الهاتف الداخلية

وفيما يتعلق بالمواصفات الداخلية للهاتف، يمتلك شاشة 5.99 بوصة، بنسبة عرض لارتفاع 9:18 بدقة FullHD IPS، ومحمية بزجاج Gorilla Glass، كما يضم الهاتف معالج MediaTek Helio P20 وذاكرة وصول عشوائى 6 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت يمكن زيادتها، إضافة إلى بطارية 3,800 mAh، وهو يدعم ميزة الشحن السريع، إضافة إلى دعم ميزة الشحن اللاسلكى، مع وجود قارئ لبصمات الإصبع.

وفيما يتعلق بالكاميرا فإن الهاتف يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل فى الخلف، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، وهو يأتى بأبعاد 157.5×75.8×9 ملم، ويعمل بنظام التشغيل أندرويد نوجا 7.0.