#الصندوق_العقاري: توفير المسكن لنصف مليون مستفيد خلال 3 سنوات

الصندوق العقاري

الرياض: أوضح المشرف العام على الصندوق العقاري خالد بن محمد العمودي، أن معرض "بيتك جاهز" يأتي في إطار حرص الصندوق على الانتهاء من خدمة نصف مليون مستفيد على قوائم الانتظار خلال 3 سنوات بحلول 2020م، ما يحقق رفع نسبة تملك المواطنين للمسكن، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الخميس، للمعرض الذي ينظمه الصندوق ضمن إطار برنامج "سكني"، وبمشاركة 28 جهة مصرفية وتمويلية وعقارية، لتمكين المستفيدين على قوائم الصندوق، من الحصول على وحداتٍ سكنيةٍ جاهزةٍ مناسبة لاحتياجاتهم وقدراتهم المالية.

وحول الخدمات المتوفرة بالمعرض قال العمودي: إنه يقدم خدمة تحديث بيانات المستفيدين، وتقديم الاستشارات الائتمانية والتمويلية، وتسهيل إجراءات حصول المستفيد على تمويله العقاري المدعوم، وتوفير خيارات متعددة من الوحدات السكنية الجاهزة، إضافةً إلى توفير خدمة مجانية لنقل الزوار المستفيدين من مقر المعرض لموقع الوحدات السكنية لمعاينتها.

وأضاف: أن هذه الخدمات والبرامج، صممت بعناية وفق احتياجات وأذواق المستفيدين وقدراتهم المالية، وهي جزءٌ لا يتجزأ من هدف الصندوق الأساسي المتمثل بخدمة المواطن، وتسهيل جميع الإجراءات أمامه للحصول على منزله الملائم.

ويستهدف المعرض المستمر حتى يوم الأحد المقبل، نحو 45 ألف مواطن من مستفيدي صندوق التنمية العقارية في مدينتي "الرياض، الخرج"، حيث يستقبل زواره على فترتين صباحية ومسائية.

وتبدأ رحلة المستفيد في معرض "بيتك جاهز" بالتوجه أولًا لموظف الاستقبال بالمعرض للتحقق من الحجز والتسجيل، ثم التوجه للمستشار الائتماني الخاص بالصندوق العقاري للحصول على أنسب الحلول التمويلية الملائمة لاحتياجات المستفيد، ينطلق بعدها المستفيد للجهة التمويلية لاختيار الحل التمويلي، ثم الذهاب للمطورين والمسوقين العقاريين لمعاينة واختيار الوحدة المناسبة، ويختتمها بالرجوع للجهة التمويلية لإتمام إجراءات البيع والحصول على منزله.