#التقاعد توضح آلية وشروط التمويل العقاري للمتقاعدين

الرياض/ أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد آلية وشروط التمويل العقاري للمتقاعدين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين أو من هم على رأس العمل حالياً واقتربوا من سن التقاعد، وذلك بعد توقيع الاتفاقية المشتركة بين المؤسسة وشركة دار التمليك وبين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

حيث صرح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد بن عبدالله الصالح أنه بإمكان المتقاعدين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين أو من هم على رأس العمل واقتربوا من سن التقاعد الاستفادة الآن من الاتفاقية التي تم توقيعها بين المؤسسة وشركة دار التمليك ووزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وفق الآلية والشروط التي تحكم الاتفاقية.

وقال الصالح إنه للاستفادة من منتج الدعم السكني من خلال برنامج المؤسسة "مساكن" ينبغي أن يكون المتقدم لديه موافقة من الصندوق للحصول على منتج الدعم السكني، وأن تنطبق على المتقدم شروط برنامج "مساكن". كما أن صندوق التنمية العقارية يتحمل أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف بنسبة 100% لمن راتبه 14 ألف وأقل، في حين تُطبق حاسبة الدعم المعتمدة لدى الصندوق على من راتبه أعلى من ذلك.

وبين الصالح أنه بإمكان المستفيدين الحصول على مزيد من التفاصيل عن آلية التقديم عبر الاتصال على الرقم المجاني لشركة "دار التمليك"وكيل المؤسسة في إدارة البرنامج 920011433.

يذكر أن هذه الاتفاقية تعد إحدى مبادرات المؤسسة العامة للتقاعد والتي تأتي تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ورؤية المملكة 2030 الساعية لزيادة نسبة تملك المواطنين للمساكن.