إطلاق خدمة حافلات #النقل_العام في 6 مسارات بالرياض وجدة

حافلات #النقل_العام

الرياض/ قال نائب رئيس هيئة النقل العام لقطاع النقل البري المهندس فواز السهلي : إن خدمة النقل العام البديلة لخدمة الحافلات الأهلية التي انطلقت أمس في الرياض وجدة، تخدم سكان المدينتين على نفس مسارات الحافلات الأهلية العالية الكثافة، حيث تمثل هذه الخدمة تطويراً نوعيًا ومرحلياً لما كانت تقدمه الحافلات الأهلية من خدمة للنقل العام.

وأوضح في تصريح صحفي أن تكاتف الجهات الحكومية المعنية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الموقر بهذا الشأن، كان له أبلغ الأثر في أن ترى هذه الخدمة النور، مُشيدًا بتظافر الجهود والشراكة الناجحة مع وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وأمانة محافظة جدة ممثلة بشركة مترو جدة، حيث أسهمت الشراكة الناجحة مع جميع الجهات في تهيئة الأرض الراسخة لانطلاقة هذا المشروع الحيوي للنقل العام.

وبيّن أن الهيئة العليا لتطوير الرياض وشركة مترو جدة مشكورتين تشرفان على تشغيل الخدمة والمسارات المرتبطة بها بشكل مباشر، فيما يعد مؤشرًا قويًا على فرص النجاح القادمة في مختلف مدن المملكة، نظير ما تجده هيئة النقل العام - في إطار دورها التنظيمي والإشرافي على خدمات النقل العام - من دعم كبير من القيادة الرشيدة .

من جانبه، أوضح مدير إدارة تنمية النقل الجماعي بهيئة النقل العام المهندس عادل الحربي أن الخدمة في كل من مدينة الرياض ومحافظة جدة تتكون من 6 مسارات محددة، يشرف على تشغيلها بالكامل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وشركة مترو جدة، حيث بدأ تشغيل الخدمة في الرياض اليوم بمسارين من الشمال الى الجنوب والعكس.

وأفاد أن المسار الأول يبدأ من البطحاء الى مستشفى الملك خالد الجامعي مروراً بـ شارع البطحاء، والأحوال المدنية، وشارع الوشم، وشارع الناصرية، وشارع الملك سعود، وشارع فيصل بن فهد، ودوار الجوهرة، وطريق الملك خالد، وشارع ام الحمام، مع وجود نقاط رئيسية للتوقف على المسار، ونقاط في بداية المسار ونهايته.

وذكر أن المسار الثاني يبدأ من مركز النقل العام جنوب الرياض مروراً بشارع البطحاء، وشارع الضباب، وطريق الملك فهد (بديل)، وطريق الملك عبد الله، وشارع العليا العام، لينتهي بسوق الخضار بالشمال.