#زيت_الورد.. 8 فوائد للشعر والبشرة

زيت الورد

ملبورن: ينصح خبراء الصحة والتجميل باستخدام زيت الورد في العناية بالشعر والبشرة، مشيرين إلى كثير من الفوائد التي يوفرها. 

ويُستخرج هذا النوع من الزيت، الذي يعتبر من أبرز الزيوت العطرية من الورد بعد تقطيره بالبخار، وهو يتمتع برائحة جميلة ومنعشة.

ووفق ما يذكر خبراء تجميل، بموقع "أنوثة" المتخصص بقضايا الصحة والتجميل، فإن زيت الورد يعطي رائحة جميلة للشعر، ويساعد في تنعيمه ويمنع تساقطه، كما أنه يزيل القشرة من فروة الرأس ويسهم زيت الورد أيضًا في تغذية الشعر وتطويله وذلك من خلال العناصر الغذائية الطبيعية الموجودة فيه.

ويستخدم زيت الورد بعد غسل الشعر بالشامبو؛ حيث يتم تدليك الشعر به من الجذور حتى الأطراف. وبحسب "الموقع"، "يغذي الزيت شعرك بعمق ويعطيه رائحة منعشة"، بشرط استخدامه مرتين على الأقل أسبوعيًا.

على مستوى آخر، يعتبر زيت الورد من أبرز الزيوت الطبيعية المرطبة للبشرة، كما أنه يحارب علامات التقدم في السن ويزيل حب الشباب والدمامل التي قد تظهر على الجلد؛ لأنه غني بفيتامين ج الذي يعد بمثابة مضاد الأكسدة. 

ويساعد زيت الورد- أيضًا- في محاربة الأمراض الجلدية مثل الإكزيما.

ويتم استخدام زيت الورد مع البشرة بطريقة بسيطة، إذ تتم إضافة بعض قطرات منه على الماء الفاتر وغسل الوجه به لترطيبها ثلاث مرات يوميًا. كما يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الورد ووضعه على الجسم لمدة نصف ساعة لتغذية البشرة.