#خادم_الحرمين يرعى #المهرجان_السنوي لسباق الخيل.. السبت

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

الرياض: يرعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء بعد غد السبت، المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- لجياد الإنتاج المحلي، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وبهذه المناسبة، أعرب المدير العامّ لنادي الفروسية عادل بن عبدالله المزروع، عن بالغ الاعتزاز برعاية خادم الحرمين التي تأتي تأكيدًا لحرصه على إبراز هذه الرياضة الأصيلة ودعمًا وتشجيعًا لأبنائه المنتمين والمهتمين برياضة الفروسية.

ونوّه المزروع بالدعم المتواصل الذي تلقاه رياضة الفروسية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، ما كان له أبلغ الأثر في تنامي الاهتمام بهذه الرياضة الأصلية بوصفها جزءًا من تاريخنا وموروثنا وثقافتنا.

وأضاف: أن الملك سلمان من أوائل الداعمين والمتابعين لرياضة الفروسية، وأن رعايته لمناسبات الفروسية تأتي امتدادًا لذلك الدعم الذي انطلق منذ تأسيس نادي الفروسية عام 1385هـ. مشيرًا إلى أن هذا الدعم لا يزال متواصلًا منذ ذلك الوقت، حتى تشرف النادي برئاسته الفخرية التي هي مصدر سعادة واعتزاز لوسط الفروسية.

وأشار إلى، أن نادي الفروسية أكمل جميع الترتيبات التي تكفل نجاح هذه المناسبة الكبيرة والاستعدادات التي من شأنها إظهارها بالمظهر المشرف.